الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شريف: الشعوب المحبة للسلام مدعوة للتعبير عن دعمها لحقوق شعبنا

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 20:09 )
رام الله -معا- وجه بسام أبو شريف المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات وعضو المجلس الوطني الفلسطيني رسائل الى جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان والمنظمات الداعمة لحرية الشعوب وللديمقراطية وجمعيات مناهضة العنصرية والاحتلال والاستيطان، تدعوهم فيها للتعبير عن دعمهم بطلب الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقة في اقامة دولة مستقلة كاملة السيادة على الاراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

ودعا الشعوب للتعبير بالمظاهرات والتجمعات والاعتصامات على تأييد الشعوب لقبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة .

واضاف ان الدعم الشعبي الاممي لحقوق الشعب الفلسطيني وقبول دولة فلسطين عضوا في الامم المتحدة هي الخطوة الجدية المطلوبة لانهاء المفاوضات حول انسحاب اسرائيل من الارض الفلسطينية وازالة المستوطنات التي اقيمت بقوة الاغتصاب المسلح وانسحاب اسرائيل والمستوطنين هي الطريق لاقامة السلام مع اسرائيل .

وطالب بسام أبو شريف القوى الديمقراطية والساعية للسلام في اسرائيل للتظاهر تأييدا للدولة الفلسطينية المستقلة وعضويتها في الامم المتحدة .

وقال : ان صنع السلام لا يتم الا باتفاق الاسرائيليين والفلسطينيين على تطبيق القرارات الدولية وانهاء الاحتلال وضمان الالتزام بامن واستقرار الطرفين .