الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية وهلال القدس يحققان الفوز في بطولة كأس الشهيد ابو عمار

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 11:09 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- فاز فريق الظاهرية على فريق البيرة بهدفين لهدف ضمن مباريات الاسبوع الثالث من كأس الشهيد ابو عمار لكرة القدم ليرتفع رصيد الظاهرية الى ست نقاط في مباراة سيطر فيها الظاهرية على مجريات شوطها الاول فيما تبادل الفريقان الهجمات خلال الشوط الثاني.

ولعل من المصادفة ان فريق الظاهرية احرز هدفي اللقاء في الدقيقتين الاخيرتين من الشوط الاول والثاني فيما احرز فريق البيرة هدفه الوحيد في الدقيقة 12 من الشوط الثاني.

وعلى استاد اريحا، حقق فريق هلال القدس فوزه الأول وذلك على حساب نظيره فريق مركز بلاطة بنتيجة هدف مقابل لا شيء أحرزه اللاعب مراد إسماعيل في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول، ليرفع هلال القدس رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين في المركز الثالث، فيما بقي مركز بلاطة في المركز الرابع برصيد برصيد 3 نقاط.

هذا وتستكمل منافسات البطولة يوم الجمعة القادم الموافق 19 آب الجاري، وذلك بإقامة مباراتين في افتتاح الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى، فيما تقام مباراتين لحساب المجموعة الثانية يوم السبت الموافق 20 آب الجاري.

الظاهرية- البيرة
نافس جمهور الظاهرية في هذه الأمسية جمهور شباب الخليل الذي احتشد يوم امس في مباراتهم مع الامعري حيث زحف الجمهور الظهراوي الى استاد الخضر بكثافة وأغلق الجناح المخصص لهم فيما شوهد العديد منهم لم يجد له مقعدا

الشوط الأول:
كان شوطا فاترا باستثناء دقيقته الأخيرة التي حملت في طياتها هدفا ملعوبا لصالح الظاهرية.

بدأ هذا الشوط بفعالية هجومية لفريق الظاهرية وبشكل اقل للبيرة ومع مرور الزمن مالت المباراة إلى الهدوء وانعدمت الفرص الخطرة.

كان ضابط الإيقاع هاني ابو بلال فهو صاحب اللمسات السحرية التي امدت هجوم الظاهرية بأكثر من كرة خطرة، إحدى الكرات خرجت بجوار القائم وكرة أكثر خطورة مررها ابو بلال إلى أمير ابو عرار الذي لم يتوانى عن إهدائها إلى خالد سليم فسدد برعونة فوق العارضة.

أمير أبو عرار بذل مجهودا سخيا وظهرت ألمعيته في التمرير وتبادل المراكز، اخطر الكرات للبيرة كانت تلك التي سنحت لمحمد نائل إلا ان وليد قيسية الحارس الظهراوي سيطر عليها.

أمير أبو عرار وحاتم العباسي استحقا البطاقة الصفراء بعد احتكاك غير مبرر وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط أحرز النجم خالد سالم هدف التقدم للظاهرية بعد هجمة منسقة بدأت من أمير أبو عرار حيث توغل وسدد بالحارس لتعود الكرة الى قدم خالد سالم الذي لم يتوانى عن تسديدها داخل الشباك ليصحوا الجمهور الظهراوي على وقع هذا الهدف.
وينتهي الشوط الأول لصالح الظاهرية بهدف مقابل لا شيء.

الشوط الثاني:
بدأ الظاهرية الشوط مهاجما وأضاع أمير عرار في الدقيقة الأولى فرصة خيالية من داخل منطقة المرمى.

شهدت الدقيقة 12 هدف التعادل لصالح البيرة عندما استغل جمال علان أرضية البديل عامر اليتيم وسدد بكعبه داخل المرمى.

بعدها بدقيقة أضاع خالد سالم فرصة التقدم للظاهرية بعد تلقى كرة مرفوعة من احمد علان وسدد فوق العارضة.

وامام إغلاق المنطقة الدفاعية من قبل الفريقين لجأ اللاعبون في بعض الأحيان الى التسديد من خارج منطقة الجزاء وفي فرصة ضائعة أخرى للظاهرية سيطر حاتم العباسي على كرة خالد سالم التي حاول تسديدها في الزاوية البعيدة عن الحارس بعد مجهود فردي بذله عندما توغل داخل المنطقة اثر هجمة ظهراوية منسقة.

البديل يحيى السباخي انقذ فريق الظاهرية من نتيجة التعادل بتسجيله هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 44 من عمر الشوط الثاني بعد ان تلقى كرة من بلال الصانع غير مجراها في الزاوية البعيدة عن الحارس ليسجل هدف الظاهرية الثاني ليسعد جماهير الظاهرية التي اكتظت بها مدرجات الملعب.

وقد سارت بعدها الدقائق الثمانية التي اعطاها الحكم كوقت بدل ضائع ثقيلة لما شهدته المباراة من احداث ليطلق الحكم بعدها صافرته معلنا فوز الظاهرية على البيرة بهدفين لهدف.

الحكام: يونس الشويكي، أمين الحلبي، سعدي أبو سنينة، عبد الرحيم ادريس رابعا.