الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: التضييق على اهالي الأسرى يهدف لدفعهم للتوقف عن زيارة ابنائهم

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- قالت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة إن ممارسات سلطات الاحتلال بحق اهالي الأسرى خلال زيارة أبنائهم في السجون ، إضافة إلى اعتقال بعضهم يهدف إلى دفع اهالي الأسرى التوقف طوعياً عن زيارة أبنائهم في السجون بسبب تلك الممارسات.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة المقالة ان الاحتلال لا يتوقف عن ممارسة كل وسائل الاستفزاز والتضييق بحق أهالي الأسرى، وقد ضاعف خلال الشهور الأخيرة من التصعيد بحق اهالى الأسرى، من عمليات تفتيش عار للنساء ، ومصادرة الأغراض التى يحضرونها لأبنائهم خلال الزيارة، والاعتداء عليهم بالشتم والاهانة ، وتمزيق تصاريح الزيارة ، وإعاده بعضهم بحجج الأمن.

و أضاف الأشقر أن الامر وصل إعتقال بعضهم كما حدث مع المواطنة سهى ابو منشار وهي زوجة الأسير طارق ادعيس، والتي اعتقلها الاحتلال مع ابنها الرضيع البالغ من العمر سنة ونصف فقط خلال زيارتها لزوجها في سجن عوفر بحجة تهريب هاتف نقال ، وحولها إلى سجن هشاورن وتعقد لها محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية جلسة للمحاكمة غدا الخميس، بعد تمديد اعتقالها .

وأشار الأشقر إلى ان من وسائل الضغط على اهالى الأسرى لدفعهم لعدم زيارة أبنائهم هو تعريض حياتهم للخطر بدفع المستوطنين إلى اعتراض حافلاتهم خلال سفرهم للزيارة، ورشقهم بالحجارة أو منعهم من الوصول إلى السجون، كما حدث أول أمس عندما قامت مجموعة من الإسرائيليين باعتراض حافلة تقل اهالى الأسرى خلال سيرها إلى سجن نفخه ومنعوا الاهالى من الزيارة وكادوا أن يعتدوا عليهم بالضرب.

كما دعت الوزارة الصليب الأحمر الدولي المسؤول عن برنامج الزيارات أن يمارس عبر المؤسسات الدولية ضغط على الاحتلال لوقف ممارسته التعسفية بحق اهالى الأسرى، وتأمين زيارة أمنة لابناهم دون عوائق او خوف او تهديد بالاعتقال بحجج واهية.

كما طالبت بضرورة إطلاق سراح المواطنة سهى ابو منشار وطفلها لان اعتقالهما غير مبرر، وليس له اى مسوغ قانوني.