الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لجنة المشروع البلجيكي لدمج مجالس قرى جنوب بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 11:55 )
بيت لحم-معا- عقدت لجنة المشروع البلجيكي اجتماعا في قرية جوره الشمعة في بيت لحم بحضور عمرو العملة مدير عام مديرية الحكم المحلي وم.وليد حلايقة مدير عام المجالس المشتركة وممثلين عن صندوق البلديات ومؤسسة التعاون البلجيكي ووزارة الحكم المحلي ورؤساء تسعة مجالس قروية لجنوب بيت لحم من اجل دمج هذه القرى وهي أم سلمونة،واد النيص،المعصرة،مراح رباح،مراح معلا،جوره الشمعة،واد رحال،المنشية،خلة حداد.

وافتتح الاجتماع عمرو العملة مدير عام الحكم المحلي بالترحيب بالضيوف و إعطاء لمحة عن رؤية الوزارة لعملية الدمج وأثره كضرورة وطنية، ومن ثم تحدث وليد حلايقة عن المشروع والمناطق التي سيشملها ومستلزماته وخطوات الوزارة لانجاحه.

وبدوره أكد ولي ديمر الممثل المقيم لمؤسسة التعاون البلجيكي واولفير دونيت مسئول الفريق الفني على أهداف المشروع التي ترتكز على دمج المجالس القروية وبناء المؤسسات والقدرات البشرية إضافة إلى ما يمتاز به هذا المشروع من المرونة و تلبية احتياجات هذه المناطق.

وشارك رؤساء المجالس القروية التسع بطرح آرائهم حول موضوع الدمج والفوائد والمخاطر التي قد يواجهونها من عملية الدمج هذه وكان من ضمن هذه المخاطر الاستيطان و التعصب العائلي لدى هذه القرى.

وحضر الاجتماع م.وليد حلايقة مدير عام دائرة المجالس المشتركة ،عمرو العملة مدير عام مديرية الحكم المحلي ،طاقم من الوزارة يتكون من موسى غيث وشريف السويطي و بثينة حماد، ومن مجلس الخدمات المشترك للريف الغربي رئيسها كامل هماش ومديرها رائد سماره وطاقم المهندسين في المجلس، و م.امجد كيوان من صندوق البلديات، و من مؤسسة التعاون البلجيكي BTCالسيد ولي ديمير و داليا الشريف، واوليفير دونيت مسؤول الفريق الفني.

وبعد الاجتماع كان هناك جولة ميدانية في المنطقة اطلع خلالها على واقع الهيئات المحلية.

وفي نهاية الجولة عقد اجتماع في مقر مديرية الحكم المحلي، حيث قدم عمرو العملة للوفد البلجيكي شرحا عن طبيعة عمل و مهام المديرية وهيكليها والهيئات المحلية التابعة لها بالإضافة إلى أهم الاحتياجات المتعلقة بتطوير و رفع قدرات العاملين فيها.