الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى اسناد طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى اسناد الطلب الفلسطيني الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقبال البرغوثي لممثلة استراليا لدى السلطة الوطنية ونائب ممثل روسيا كل على حدة.

وأضاف النائب مصطفى البرغوثي ان دعم فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وحدودها بما في ذلك القدس عاصمة لها هو المخرج الوحيد المتبقي لإنقاذ فكرة الدولة الفلسطينية في ظل مفاوضات عقيمة تتحكم فيها حكومة نتنياهو بعد ان أوصدت الأبواب في وجه السلام العادل والشامل .

وشرح البرغوثي خلال اللقاءين مخاطر الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة لا سيما في القدس وعمليات الاستيطان والتهويد التي تهدف الى فرض امر واقع على الارض واخرها اعلان حكومة نتنياهو عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية في القدس وبناء 277 وحدة استيطانية في مستوطنة ارئيل قرب سلفيت.

واعرب البرغوثي عن ادانته لجريمتي الاحتلال في غزة والقدس المتمثلة باستشهاد المواطن سعد عبد الرحيم مجدلاوي من النصيرات في قصف للاحتلال وأمين طالب الدبش من قرية صور باهر في القدس جراء دهسه من قبل جيب عسكري تابع لشرطة الاحتلال.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه لايمكن ردع الممارسات الاسرائيلية ما لم يتخذ العالم موقفا ضد حكومة نتنياهو لوقف جرائمها بحق شعبنا وارضه من خلال فرض عقوبات عليها.

واكد البرغوثي خلال اللقاء اهمية دعم اتفاق المصالحة وما لذلك من تأثير ايجابي على مستقبل السلام العادل في المنطقة الى جانب تعزيز الديمقراطية الفلسطينية.