الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تصريحات امين مقبول غير مقبولة

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 21:01 )
غزة- معا- اعربت حركة حماس عن استغرابها من التصريحات التي صدرت عن أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح حول عدم قدرة حركة فتح على الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

وقالت الحركة: إن التصريحات التي وردت لسان أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح حول عدم قدرة حركة فتح على الإفراج عن المعتقلين السياسيين من حركة حماس وأن هذا الأمر شأن الأجهزة الأمنية والرئيس محمود عباس أمر غير مقبول ومثير للاستغراب.

وعددت حماس في بيان صدر عنها اسباب استغرابها بإن حركة فتح هي من وقع اتفاق المصالحة مع حركة حماس وهي من تعهد بالإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل العيد، وهي قد مثلت الرئيس عباس والسلطة وان الرئيس عباس هو رئيس حركة فتح ولا يعقل أن يتم الفصل بينه وبين حركته فيما يتعلق بتنفيذ بنود اتفاق المصالحة.

ورات حماس "ان ادعاء أمين مقبول بأن حركة حماس أجلت اجتماع المصالحة إلى ما بعد العيد أمر غير صحيح بل إن هناك توافق مع د. زكريا الأغا على أن يكون هناك اجتماعان يومي 22،23 من الشهر الجاري لهذا الغرض في الضفة وغزة".

واعتبرت حماس "ان هناك مماطلة واضحة من حركة فتح في تنفيذ البند الخاص بجوازات السفر حيث لم يتم رفع الحظر عن الأسماء الممنوعة حتى الآن".

وطالبت حماس حركة فتح ممثلة برئيس وفد الحوار بتوضيح موقفها من تطبيق اتفاق المصالحة حسب الجدول الذي تم التوافق عليه وبالآليات المتفق عليها، كما طالبت بوقف مثل هذه التصريحات التي تضر باتفاق المصالحة.