الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة زكاة طوباس المركزية تنفذ عدة مشاريع لهيئة الاعمال الخيرية

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 16:03 )
طوباس- معا- نفذت لجنة زكاة طوباس في شمال الضفة عدة مشاريع مقدمة من هيئة الاعمال الخيرية الامارتية لصالح لجنة زكاة طوباس المركزية وفئاتها المستهدفة.

وافاد ابراهيم الراشد منسق نشاطات الهيئة الامارتية في الضفة الغربية: ان استمرار هذه المشاريع مع لجان الزكاة يأتي للتأكيد على عمق الروابط بين دولة الامارات العربية المتحدة وابناء شعبنا الفلسطيني، وان هذه المشاريع الخاصة بالشهر تأتي تعبيرا عن عمق الشعور بأهمية التضامن الاسلامية، من الذين افاء الله تعالى عليهم من فضله، لصالح الفقراء والمحتاجين من ابناء ديننا الاسلامي الحنيف.

واستطرد الراشد قائلا: إن الهيئة تعمد الى تنويع مشاريعها التي تنفذها في فلسطين بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من مساعدات هيئة الاعمال الاماراتية لتشمل كافة الفئات على اختلاف احتياجاتها.

من جهته، ثمن مصطفى صوافطة رئيس لجنة زكاة طوباس المركزية المواقف النبيلة للاخوة في دولة الامارات الشقيقة ومشاريعهم المستمرة في هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، وخاصة ان هذه المشاريع تأتي في ظروف اقتصادية صعبة يئن تحت وطأتها الكثير من ابناء شعبنا وخاصة الفئات المحتاجة منه.

فيما اشار فواز ابودواس امين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها، ان عدد المستفيدين من الاسر المستهدفة من خدمات لجنة الزكاة من المشاريع المنفذة حاليا بلغ اربعمائة اسرة على النحو التالي: مشروع الطرد الغذائي استفاد منه مئتي اسرة، ومشروع زكاة الفطر استفاد منه مئة وعشرين اسرة، ومشروع كسوة العيد حيث يستفيد منه ثمانين اسرة.

واستأنف ابودواس ايضا: ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية نفذت مع لجنة زكاة طوباس خلال هذا العام العديد من المشاريع ومنها تقديم سماعات طبية للصم، ومساعدة العلاج لحالات مرضية، اضافة الى مشاريع صغيرة استهدفت عدد من الاسر المحتاجة في لجنة الزكاة.