الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ياسمين الخيرية تنظم الافطار الخيري الخامس

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 17:07 )
البيرة- معا- بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية "بال تل" وتحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د. "ليلى غنام" أقيم يوم امس الثلاثاء في فندق الموفنبيك افطار خيري لدعم الأطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في هذا الإفطار رئيس أعضاء الهيئة الإدارية وموظفات الجمعية ومجموعة من أطفال الجمعية، وعدد كبير من شخصيات ووجهاء وممثلي لمؤسسات رسمية في مدينة رام الله والبيرة ... تولى عرافة حفل الإفطار "أحمد أبو ربيع"، حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من ايات القرأن الكريم ومن ثم قام بالترحيب بالضيوف وشكرهم على تلبية الدعوة ثم"منجد شباط" رئيس الجمعية كلمتة عن الجمعية تناول فيها الدور والخدمات المميزة المقدمة لهؤلاء الأطفال.

كما أكد أنهم ماضون بكل قوتهم للارتقاء بالجمعية من اجل أطفالنا وتم توجيه الشكر لمحافظة رام الله والبيرة ولمجموعة الاتصالات الفلسطينية على رعايتهم حفل الإفطار، كما ألقى "رائد عواد" المتحدث عن مجموعة الاتصالات الفلسطينية وراعي الحفل كلمتة مؤكداُ دعمهم المتواصل لتقديم خدمات أفضل للجمعية وبشكل أكبر ثم كانت كلمة "جمال الطويل" رئيس بلدية البيرة معلناُ فيها التعاون المتواصل ما بين الجمعية والبلدية وتسخير امكانية البلدية لخدمة الجمعية.

ثم تحدث "موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام مشيداُ بالخدمات المقدمة لابناء الجمعية مما يعكس بكل فخر واعتزاز الجهد الذي تبذلة الجمعية لخدمة الاطفال ... وكانت كلمة السيد " أمين العنابي " مدير عام الشؤون الاجتماعية لمحافظة رام الله والبيرة والتي اشاد من خلالها بالجهود التي تبذلها جمعية الياسمين مطالباً جميع المؤسسات والمسؤولين لدعم الجمعية وتوفير قطعة أرض في منطقة رام الله وذلك لاقامة بناء يخدم هذه الفئة وخاصة في ظل قيام المؤسسة السويدية للاغاثة الفردية بانهاء خدماتها في فلسطين مما يشكل عبء ومسؤولية أكبر على جمعية ياسمين.

وأثناء الحفل تم استعراض فيديو مصور عن عمل ونشاطات الجمعية ،كما قدم المهندس " رفعت عليان " شرحاً مفصلاً عن مخطط هندسي لبناء الجمعية الجديد حيث قدم عرض مبدئي لمخطط البناء الجديد.... وفي نهاية الحفل كانت كلمة دانا سمارة مديرة التوسيق في شركة هيونداي مؤكدة على المستوى الكبير الذي وصلت الية الجمعية بجهود جميع العاملين فيها وقدمت طرح للعمل على التجهيز لماراثون خاص بذوي الاحتياجات الخاصة يتم من خلاله جمع التبرعات لصالح الجمعية، وفي الختام قدم الحضور تبرعاتهم النقدية للجمعية ولهم كل الشكر والتقدير.

والجدير بالذكر أن جمعية ياسمين هي جمعية خيرية غير ربحية تعمل على رعاية وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية بجميع الدرجات (بسيطة ومتوسطة وشديدة) بأعمار تتراوح ما بين (3_18) سنة، تأسست عام 2002 في محافظة رام الله والبيرة وتم تسجيلها في وزارة الداخلية بتاريخ 9/7/2003 برقم RA_2290_C ، وترعى الجمعية ما يقارب (60) طفلاً وطفلة وتقوم بتأهيلهم حركيا ونطقيا ومجتمعيا بهدف إيصال هؤلاء الأطفال إلى أقرب درجة ممكنة من الاستقلالية ودمجهم مجتمعيا، حيث تقدم إليهم خدمات العلاج الطبيعي والوظيفي والنطق إضافة إلى تأهيل جماعي من خلال برامج صفية يومية.