الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي ثقافي بيت اولا ينظم رحلة دينية إلى الحرم الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 07:14 )
الخليل-معا- بتعليمات من رئيس الهيئة الإدارة في نادي ثقافي بيت أولا جمال العملة نظم طاقم العمل رحلة دينية رمضانية إلى الحرم الإبراهيمي الشريف وذلك لأداء الصلاة فيه وتعزيز التمسك بالمعالم الدينية والإرث العربي الإسلامي.

وشارك في الرحلة 100 طفل وطفلة من البلدة تتراوح أعمارهم ما بين 9-13 سنة حيث توجهوا إلى الحرم الإبراهيمي قاطعين الحواجز الإسرائيلية التي تحيل من الوصول إلى الحرم بسهولة ويسر حيث أدوا صلاة الظهر والعصر فيه والتعرف إلى المقامات الموجودة وقراءة الفاتحة عليهم والاستماع إلى العاملين في الحرم الذين بدورهم قاموا بتقديم شرح وافي عن مجزرة الحرم الإبراهيمي التي راح ضحيتها عدد كبير من أبناء الخليل على يد المستوطن الاسرائيل "باروخ جولدشتاين".

وقام المشاركون بالتجول في أرجاء البلدة القديمة وأزقتها حيث مشاهدة الأجواء الرمضانية والمحلات التجارية العامرة بالبضاعة والمتجولين وشراء القطائف والتمر الهندي والعصير.

كما توجهوا أيضا إلى مصنع الحلقوم الواقع في قلب البلدة والذي يعتبر الوحيد في المنطقة الذي ما زال يحتفظ ببساطة أدائه ومشاهدة كيفية صناعته والشراء منه.

وقام طاقم العمل (جهاد ناصر الدين , ميساء المحتسب , علي العملة , نورة أبو رعية) الأطفال على مستوطنة "كريات أربع" المحاذية للحرم ومشاهدة المعاناة التي يعيشها أهل البلدة " آملين بالقدوم في رمضان المقبل والصلاة في الحرم وقد تحرر من الاحتلال".