الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 09:58 )
نابلس- معا- تراس محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع رحب اياد حموضة منسق المجلس التنفيذي بالحضور وقرأ جدول اعمال الاجتماع المقترح.

بدوره رحب اللواء البكري باعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة وعرض للاوضاع والمستجدات السياسية، مشيرا الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية بدات حراكا سياسيا ودبلوماسيا واسعا ومكثفا تحضيرا لاستحقاق ايلول المقبل المتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس في حدود الرابع من حزيران 67.

وضاف ان القيادة الفلسطينية قررت التوجه الى الامم المتحدة في ايلول المقبل من اجل الاعتراف بفلسطين الدولة 194 في الامم لمتحدة مضيفا ان هذا التوجه غير قابل للمساومة بغض النظر عن النتائج التي ستترتب عليه، لانه تجسيد للاهداف الوطنية الفلسطينية وثمرة النضال والكفاح الطويل لشعبنا الذي دفع كواكب الشهداء وقدم مئات الاف من الاسرى والجرحى من اجل هدف الاستقلال والسيادة ودحر الاحتلال.

وبهذا الصدد اوضح اللواء البكري ان اجتماعا عقد مطلع هذا الاسبوع في رام الله وضم المحافظين ورؤساء البلديات الكبيرة مع امين سر اللجنة التنفيذية ياسر عبد ربه وقد جرى في الاجتماع التداول في الخطة الفلسطينية التي سيتم تطبيقها خلال شهر ايلول المقبل والمتعلقة بموضوع اعلان الدولة مشيرا الى ان كل التحركات التي ستتم ستكون في مراكز المدن وستتخذ الطابع السلمي لانها تهدف الى جذب تاييد الراي العام العالمي وكسب تعاطفه ولاننا ايضا حريصون كل الحرص على عدم الوقوع في المطب الاسرائيلي الساعي الى جرنا الى مربع ا لعنف مرة ثانية .

وشدد المحافظ البكري الى ان استحقاق ايلول القادم يتطلب جدية في الاستعدادات من قبل كل القوى والفعاليات والمؤسسات بكل عناوينها ومسمياتها وهناك تصورات مطروحة من قبل القيادة السياسية على صعيد كل محافظة وسيتم البدء في تنفيذها وبلورتها في الايام القليلة القادمة وسيكون المجلس التنفيذي النواة الصلبة التي يمكن الاعتماد عليها في اسناد هذه التوجهات وترجمتها الى فعل شعبي وجماهيري مثمر وفعال.

وتطرق المحافظ البكري الى موضوع المصالحة الوطنية والتي شهدت جولة جديدة في القاهرة متمنيا ان تتحق المصالحة الفلسطينية بشكل فعلي ويتم التوافق على كل القضايا والمواضيع قيد النقاش لان المصلحة الفلسطينية وما هو قادم من استحقاق سياسي ووطني يتطلب تحقيق هذه المصالحة باسرع وقت ممكن .

ثم تطرق اللواء البكري الى الموضوع الامني الداخلي مشيرا الى ان الاجهزة الامنية تقوم بواجبها ودورها بشكل مهني وهناك انجازات تتحق على الارض في مختلف العناوين و القضايا مؤكدا ان مسيرة الامن والامان التي ابتداناها قبل ثلاث سنوات بدات تتكرس كنمط حياة ولن نسمح بالتراجع او انتهاك سيادة القانون تحت اي اعتبار كان.

واشار اللواء البكري الى ان المحافظة استضافت قبل عدة ايام اكبر وفد تضامني يزور فلسطين بالتعاون مع مركز كابالا الدولي حيث زار مدينة نابلس وفد تضامني اممي من 22 دولة تعبيرا عن تاييدهم للسلام والحقوق الفلسطينية وقد كانت الزيارة ناجحة على مختلف المستويات سواء السياسية او الاقتصادية.

بدورها اوضحت نائب المحافظ ان الجهود التي ابتداتها المحافظة اثمرت عن تشكيل لجنة التكافل المجتمعي في محافظة نابلس والتي جاءت تلبية لاحتياج مجتمعي وتجسيدا لتوجهات الرئيس محمود عباس الداعية الى البحث عن اشكال تضامنية بديلا للافطارات الجماعية وبينت الاتيرة ان اللجنة قد انطلقت في نشاطها وهناك لجنة متابعة منبثقة عن اللجنة الام مهمتها المتابعة التنفيذية وادارة عملية جمع التبرعات من خلال لجنة العلاقات العامة في محافظة نابلس واشارت الاتيرة الى ان اللجنة حددت ثلاث عناوين للتبرع هي الحقيبة المدرسية وكسوة العيد والرزمة الغذائية ويمكن لاي مؤسسة او شركة التبرع ضمن العناوين الثلاث سواء مباشرة من خلال حساب اللجنة الخاص رقم 1184577 بنك فلسطين المحدود فرع نابلس او من خلال دفاتر التبرعات التي قامت اللجنة بطباعتها من اجل جمع التبرعات ميدانيا .

وخلال عملية النقاش قدمت العديد من المداخلات من قبل اعضاء المجلس التنفيذي ونوقش عدد من المواضيع المدرجة على جدول اعمال المجلس .