الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد والمجلس الفلسطيني للإسكان يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 11:01 )
غزة-معا- وقعت سلطة النقد اليوم مذكرة تفاهم مع المجلس الفلسطيني للإسكان، يتم بموجبها ربط مجلس الإسكان مع قاعدة بيانات مكتب المعلومات الائتمانية.

وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور جهاد الوزير رئيس مجلس إدارة ومحافظ سلطة النقد، والدكتور سميح العبد رئيس المجلس الفلسطيني للإسكان.

وفي معرض تعليقه على توقيع المذكرة وأهميتها، قال الدكتور جهاد الوزير بأنها تأتي ضمن خطة سلطة النقد التي وضعتها منذ البداية لمكتب المعلومات الائتمانية والتي شملت في مرحلتها الأولى جميع المصارف وضمت في مرحلتها الثانية مؤسسات الإقراض المتخصصة وتأتي كبريات شركات القطاع الخاص التي تقدم خدمات للمواطنين في المرحلة الثالثة كما كان مخططاً لها.

ويأتي ذلك بهدف تقليل حجم المخاطر في القروض إلى أكبر قدر ممكن مما يعود بالفائدة على المواطن ويسهل عملية الاقتراض ويقلل من شروط الحصول عليه.

بدوره قال الدكتور سميح العبد بأن هذه المذكرة مهمة بالنسبة للمجلس خصوصاً في تأثيرها الإيجابي على مدى تحصيل الديون المستحقة على المقترضين وهو ما سيساهم في دفع عمل المجلس وتطوير العمل به بشكل ملحوظ.

وسيتولى المجلس بناء على هذه المذكرة تزويد سلطة النقد بالبيانات التي لديه لتحميلها بشكل شهري على قاعدة بيانات سلطة النقد بهدف استخدامها من قبل المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصصة لدى الاستعلام عن أحوال المقترضين.