الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تعقد اجتماعا موسعا لكوادرها في المحافظة

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 10:55 )
اريحا- معا- عقدت منظمة الجبهة الديمقراطية في محافظة أريحا اجتماعا موسعا "مجلسا حزبيا" لكوادرها في المحافظة.

تم ذلك بحضور صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية وكوادر فرع أريحا والعشرات من الرفاق والهيئات المحلية والكوادر العمالية والشبابية والطلابية.

وجرى خلال الاجتماع نقاش للوثيقة السياسية والبرنامجية التي قدمتها القيادة المركزية للجبهة والتي ستعرض على المؤتمرات القاعدية والمحلية تمهيدا لعقد المؤتمر الإقليمي لمنظمات الجبهة الديمقراطية، كما استعرض المجتمعون الأوضاع العامة في محافظة أريحا والمهمات الوطنية في المرحلة القادمة.

وقدم صلاح السمهوري عرضا وافيا للوثيقة السياسية والبرنامجية التي تمثل ورؤية الجبهة الديمقراطية للخروج من المأزق المستعصي الذي آلت إليه العملية التفاوضية، عبر اعتماد استراتيجية جديدة للعمل الوطني، تأسيسا على وثيقة الوفاق الوطني ( وثيقة الأسرى) والتي تضمنتها مبادرة الجبهة المقدمة لاجتماع المجلس المركزي في آذار من العام الجاري، وهي تقوم على الجمع بين العمل المقاوم بمختلف أشكاله وأساليبه والعمل السياسي والدبلوماسي الهادف إلى توسيع نطاق الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة بعاصمتها القدس وفق حدود الرابع من حزيران 1967 وعودة اللاجئين، مع الجهود المبذولة لإجبار إسرائيل على احترام قرارات الشرعية الدولية، ومحاسبة دولة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبتها ضد الشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى استحقاق أيلول والتوجه إلى مجلس الأمن لتقديم طلب للحصول على اعتراف بدولة فلسطين وتمثيلها عضو كامل في الجمعية العامة للامم المتحدة الذي يتطلب موافقة مجلس الأمن . تم التأكد على أهمية المشاركة الفاعلة في الفعاليات المساندة للقيادة الفلسطيني وتعزيز موقفاها عالميا في هذه المرحلة التي تحتاج إلى تكاثف كل الجهود وتوحيد الصف الفلسطيني إمام أي إجراءات قد تتخذها إسرائيل ردا على هذه الخطوة.

وأكد المجتمعون على ضرورة التزام الحكومة بالموعد المحدد لإجراء انتخابات هيئات الحكم المحلي في تشرين الأول المقبل، كما شددوا على ضرورة احترام الحريات العامة وإغلاق ملف الاعتقال السياسي والإفراج عن جميع المعتقلين.

كما تحدث امين سر كتلة الوحدة العمالية مصطفى عوضات على اهمية المشاركة الفاعلة في انتخابات النقابات العمالية تمهيدا لانعقاد المؤتمر العام للاتحاد العام نقابات عمال فلسطين.

كما اكد على اهمية ايجاد فرص عمل للعمال العاطلين عن العمل التي يرتفع عدده بشكل دائم في ظل الوضع الاقتصادي الفلسطيني الصعب الى جانب الاجراءات الاسرائيلية ضد العمال الفلسطينيين.