الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية وزارة الثقافه امسيه رمضانيه شعريه فنيه

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 12:20 )
طولكرم- معا- برعاية وزارة الثقافة نظم مركز واصل لتنمية الشباب ومركز العودة لرعاية الطفولة والشباب في طولكرم وبالتعاون مع التوجيه السياسي والوطني ووزارة الإعلام, أمس أمسية ثقافية فنية في قاعة مركز العودة في مخيم طولكرم في طولكرم للشاعر الدكتور المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام, وبمشاركة الشاعره منايا خديجه والخطاط الكبير بدر ضميري مدير التوجيه السياسي والوطني وعازف الجيتار الشاب محمد معين وادار الحفل الشاعر شادي ابو جراد.

وحضر الأمسية المثقفين وشعراء المحافظه والمهتمين وأعضاء المجلس الاستشاري ،رئيس مركز واصل محمد سلامه ،ومدير مكتب وزارة الثقافه منتصر الكم ومدير الإعلام معتصم عموص ومدير مركز العوده محمود عيسى وحشد من الأهالي.
رحب سلامه بالحضور، وأشار إلى ضرورة اتاحة الفرصة وتقديم العون الدائم لمثل هذه النشاطات لما تمثله من أهمية في تفعيل المشهد والحفاظ على الإرث الثقافي للمجتمع الفلسطيني معتبراً الثقافة رافعة لنضالات الشعب في معركته بمواجهة السياسات التي يمارسها الاحتلال من سلب وتدمير لحضارتنا وموروثنا الثقافي.

وقدم االدكتور المتوكل طه مجموعة من النصوص حملت الوطنية والتمرد على الظلم ورفضه عنواناً لها , فقرأ على الحاضرين نصوصاً عن الثورات العربية ضد الاضطهاد ومجموعه من نصوصه الشعريه عن الحكواتي ومدينة القدس وقصيدة كيف الخلاص وقصيدة أبو زكّار وغيرها الكثير، حيث نقل للحاضرين شعره من خلال نصوصه الأدبية، التي انتزعها من نفس تواقة للحرية والكرامة والعزة، كما قرأ عدد من النصوص الصوفية وصدح في ختام امسيته بقصيده دينيه اهداها الى سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ألهبت مشاعر الحاضرين وسادت أجواء من الانفعال والتصفيق الحار في المكان كما شكر منظمي الأمسية معرباً عن سعادته بلقاء جمهور محافظة طولكرم.

واكد الكم دعم المثقفين والحضور للرئيس محمود عباس التوجه الى الامم المتحده لنيل الاعتراف والعضويه الكامله لدولة فلسطين ودعا الى رفض كافة الضغوطات والخيارات البديله والوقوف الكامل حول القياده الحكيمه والتي نجح من خلالها الرئيس استقطاب دولي واسع للقرار.

وقدمت الشاعره الواعده منايا خديجة مجموعه من قصائدها الجديده التي تتحدث عن القدس والمراه، وقدم الخطاط الضميري لوحات من الخط العربي بريشته امام الحاضرين كما قدم عازف الجيتار مقطوعات موسيقيه أثارت إعجاب الجمهور.