الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمينة العامة لـ فدا تستقبل نائب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- استقبلت الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيقة زهيرة كمال في المقر المركزي للحزب الكائن في رام الله (جون جات روتر) نائب ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية وذلك بحضور مسؤول العلاقات الخارجية في "فدا" الرفيق وليد عطاطرة.

وتركز البحث من جانب "فدا" على مطالبة الاتحاد الأوروبي بدعم التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة من أجل نيل اعتراف الأخيرة بفلسطين كدولة دائمة العضوية فيها، وعلى مطالبة الاتحاد كذلك بتفعيل دوره السياسي لوقف مختلف إجراءات التصعيد الإسرائيلية خاصة القرارات الاستيطانية التي اتخذت أخيرا.

كما تناول البحث موضوع المصالحة وأكد "فدا" حرصه على تنفيذ الاتفاق الموقع بهذا الخصوص وفي أسرع وقت ممكن وأن لا يبقى موضوع التنفيذ أسيرا للحوار الثنائي بين حركتي فتح وحماس.

وقال السيد (روتر) من ناحيته إن الاتحاد الأوروبي يدعم المصالحة وتشكيل حكومة فلسطينية قوية وموحدة وقادرة على تحمل المسؤولية تجاه المواطنين الفلسطينيين والعملية السياسية.

وأكد أن قرب أوروبا الجغرافي من فلسطين والشرق الأوسط يجعل حالة التوتر وعدم الاستقرار فيهما محط قلق الأوروبيين خشية أن تتأثر بلادهم بها.

وأضاف المسؤول نفسه أن البرلمان الأوروبي داعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومساند للعدالة والسلام موضحا أن مسألة دعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لا تزال محط بحث في الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار جماعي بشأنها معربا عن أمله في أن يكون الموقف في صالح تطلعات الشعب الفلسطيني.

هذا وتناول البحث مع الضيف الأوروبي النتائج التي أفرزها المؤتمر الوطني الثالث لحزب فدا وانتخابه قيادة جديدة للحزب ترأسها الرفيقة زهيرة كمال وتمثلت فيها المرأة والشباب بشكل ايجابي ومتقدم.

كما تم اطلاع الضيف على توجهات فدا من أجل تحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية للمواطنين، وجرى مطالبة الاتحاد الأوروبي بالاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية.