الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"عمار يا كفرراعي" تعرض مجموعة من الرؤية التنموية والأهداف والمشاريع

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 13:50 )
جنين- معا- قامت بلدية كفرراعي ومؤسسات البلدة ومجموعة من أصحاب العلاقة بإقامة أمسية رمضانية في ساحات مدرسة مسقط في كفرراعي.

وقام مجموعة من الشعراء والفنانين بإحياء السهرة على رأسهم الشاعر موسى الحافظ والشعراء نجيب اليعاقبة واحمد الفحماوي وبلال افطميه والفنانين عبد الجبار صوالحه واسامه شوقي وفرقة الأصيل للدبكة الشعبية.

كما قام الفنان موسى الحافظ ومجموعة الشعراء والفنانين وبأسلوب زجلي وشعري بعرض التخطيط الاستراتيجي للبلدة والمصفوفة.

وأقيمت السهرة تحت ثلاثة محاور وكان المحور الأول عمار يا كفرراعي(الخطة الإستراتيجية لبلدة كفرراعي ) برعاية بلدية كفرراعي أما المحور الثاني فكان محاربة العنف ضد المرأة برعاية جمعية كفرراعي للتنمية والثقافة الخيرية، اما المحور الثالث والأخير فكان تكريم الناجحين من طلبة التوجيهي في البلدة برعاية مجلس الآباء الموحد في بلدة كفرراعي.

بدوره أكد احمد رشيد ملحم رئيس بلدية كفرراعي بأنه وتتويجا لمراحل إعداد الخطة الإستراتيجية لبلدة كفرراعي الممولة من صندوق البلديات وبعد أن أتمت لجان التخطيط المنبثقة لإعداد الخطة الإستراتيجية إعداد مصفوفة القضايا والأهداف التنموية والمؤشرات والمشاريع المنبثقة، فقد قامت بلدية كفرراعي بنشر المصفوفة على صفحة التواصل الاجتماعي عمار يا كفرراعي وعلى موقع البلدية الالكتروني وأيضا بنشرها وطباعتها على فواتير الكهرباء مسبقة الدفع وتعليقها على لوحات الإعلانات العامة وفي المساجد حيث أصبح بإمكان كافة شرائح المجتمع المحلي الاطلاع عليها.

ودعت البلدية كافة المواطنين من خلال مواقع الاتصال المختلفة كافة مواطني وشرائح البلدة استعراض المصفوفة وتزويد البلدية بأية اقتراحات أو مساهمات ممكنة وقد تقدم بالشكر الجزيل لكافة المواطنين واللجان التي تقوم بإعداد الخطة الإستراتيجية وكافة الداعمين للخطة من وزارة الحكم المحلي وصندوق البلديات ومؤسسات البلدة.

هذا وأفاد اياد مروح الشيخ إبراهيم منسق عملية التخطيط الاستراتيجي بان القضايا التنموية قد بلغت 7 قضايا انبثق عنها 15 هدفا و32 مشروعا، حيث أصبح بإمكان كافة المواطنين المشاركة والتعليق واخذ الملاحظات والردود ضمن مشاركة مجتمعية فعالة علما بان البلدية قد قامت بتخصيص صندوق مغلق وخاص لاستقبال الملاحظات والردود.

وان المرحلة الحالية يقوم على إعداد خطط التنفيذ والمتابعة من فريق التخطيط الأساسي على أن تبدأ البلدية بإعداد وثيقة الخطة الإستراتيجية خلال الأسبوع القادم .