الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل في نابلس تؤكد على أهمية إجراء الانتخابات المحلية في موعدها

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 15:39 )
نابلس- معا- عقد بعد ظهر اليوم اجتماع مشترك بين لجنة التنسيق الفصائلي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غسان الشكعة.

ناقش المجتمعون آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وما يترتب على استحقاق أيلول من تعبئة طاقات الشعب لدعم القيادة الفلسطينية في التوجه إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وبحث سبل تسريع خطوات وإجراءات المصالحة الوطنية التي أصبح من الضروري التقدم بخطوات عملية ومغادرة الحوارات الثنائية بين الطرفين وفتح المجال أمام كافة القوى السياسية الموقعة على اتفاق المصالحة في أيار الماضي في إنهاء حالة الانقسام.

والبدء بحوار وطني شامل من اجل صياغة برنامج نضالي يقوم على التمسك بالثوابت الوطنية لشعبنا والنضال من اجل تحقيقها دوليا وإقليميا وتعبئة شاملة لكافة طاقات الشعب والتصدي إلى الممارسات العدوانية الإسرائيلية في مدينة القدس وكافة المدن الفلسطينية.

كما توقفت الفصائل أمام ما تعرض له مخيم الرمل الفلسطيني في اللاذقية مؤكدة على أهمية وقف الاعتداءات الجارية على المخيم وعدم زج أبناء شعبنا في الأحداث الجارية في سوريا وتوفير الحماية لهم حتى يتحقق حلمهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها.

وأكدت الفصائل على أهمية الالتزام بموعد إجراء الانتخابات المحلية في 22/10/2011 مؤكدة على الأهمية الاستثنائية على هذا الاستحقاق الديمقراطي والقانوني كما وثمنت الدور الذي تقوم به لجنة الانتخابات المركزية إعدادا لهذه المحطة الديمقراطية الهامة وناشدت جميع القوى المجتمعية والهيئات المسؤولة باتخاذ كافة الإجراءات التي من شانها تسهيل اضطلاع لجنة الانتخابات المركزية بدورها في هذا المجال.

هذا وعلما أن الانتخابات السابقة للهيئات المحلية لم تتم كدفعة واحدة في جميع الهيئات المعنية في الضفة وغزة وبالتالي لا مبرر لضرورة ربط الانتخابات المحلية باستكمال إجراءات المصالحة الوطنية.