السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسوس يناشد المسؤولين العراقيين حماية اللاجئين الفلسطينيين في بغداد

نشر بتاريخ: 18/10/2006 ( آخر تحديث: 18/10/2006 الساعة: 01:29 )
معا- دعا القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في بغداد دليل القسوس القيادات الدينية والسياسية العراقية الى العمل على وضع حد لعمليات استهداف اللاجئين الفلسطينيين المقيمين بالعراق.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي "الثلاثاء"عن القسوس قوله "نناشد كافة الأخوة
المسؤولين التدخل لحماية أبناء الشعب الفلسطيني الذين لا يتجاوز عددهم 15 ألف شخص والذين يذبحون الآن في العراق, وأخص بندائي السيد مقتدى الصدر والسيد رئيس الجمهورية جلال طالباني وكافة الزعامات السياسية والدينية".

ولفت الى أن تدهور الوضع الأمني فى العراق انعكس سلبا على الجالية الفلسطينية هناك حيث سقط العديد من أبنائها نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي طالتهم إلى جانب إخوانهم العراقيين.

وأعرب الدبوماسى الفلسطينى عن أمله فى أن تتكاتف جهود جميع العراقيين في موقف موحد يسهم فى إخراج البلاد من الأزمة الحالية ويعيده إلى محيطه العربي والدولي كعنصر أمن وسلام للمنطقة والعالم.

وكانت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية لحقوق الإنسان قد اتهمت في السابع من شهر أكتوبر الجارى ميليشيا عراقية شيعية بتهديد الفلسطينيين بالملاحقة والقتل مالم يغادروا العراق في غضون 72 ساعة.

وأشارت المنظمة الى أنها حصلت على منشور يحمل اسم "وحدات الرد السريع لكتيبة ثأر آل البيت " جاء فيه أن "لا مكان للفلسطينيين فى عراق علي والحسن والحسين".