الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الرئيس التركي يشجع الأردن في افتتاح مونديال السلة

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 20:29 )
عمان- معا - جلس الرئيس التركي عبد الله غول في المنصة الرئيسية لصالة قدير هاس في مدينة قيصري جنوب اسطنبول ليتابع مباراة المنتخب الوطني الاردني لكرة السلة أمام نظيره الاسترالي يوم 8 رمضان في افتتاح بطولة العالم - مونديال تركيا 2010.

ورغم جلوس رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة- الفيبا بوب ايفنستون (استرالي الجنسية) إلى جانب الرئيس التركي، إلا أن غول وكما ذكرت صحيفة" الغد" الاردنية في عددها اليوم لم يخف مشاعره الواضحة بتشجيع المنتخب الأردني والتصفيق الحار على كل سلة يسجل نجوم الاردن والذين استهلوا المباراة متقدمين ثم رفعوا الفارق إلى ما يزيد عن 10 نقاط قبل ان يغادر الرئيس مع انتصاف المباراة.

وتابعت الصحيفة الاردنية قائلة خسر المنتخب الوطني الاردني تلك المباراة في الثواني الأخيرة وبفارق نصف سلة فقط، غير أن عبد الله غول (الذي كان يومها في زيارة رسمية لمدينة قيصري) لم يشاهد ذلك، ولا شك ان الأنطباع الذي اخذه عن منتخبنا الوطني كان ايجابيا.

ولفت الرئيس التركي الأنظار على هامش متابعته للمباراة، حيث كان يرفع نظره بشكل واضح إلى سقف الصالة كلما حان وقت دخول فتيات التشجيع بملابسهن الفاضحة، وهي إشارة واضحة إلى أن الرجل لا يريد أن يفسد صيامه، طالما أنه لا يستطيع تغيير واقع الحال في بلد يحكمها ولكنها تتباهى بـ"علمانيتها المفرطة".

وخسر الاردني في أول مشاركة تاريخية أردنية في نهائيات كأس العالم للرجال أمام استراليا 75-76 وأمام انغولا 65-79 في 9 رمضان، وأمام صربيا 69-112 في 10 رمضان.

وخاض منتبخنا مباراة لا تنسى أمام بطل العالم السابق المنتخب الأرجنتيني في 12 رمضان خسرها في الدقائق الأخيرة 79-88، واختتم مشاركته في 13 رمضان بخسارة خامسة أمام المانيا 73-91.