السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يحيي يوم مكافحة الفقر العالمي في نابلس

نشر بتاريخ: 18/10/2006 ( آخر تحديث: 18/10/2006 الساعة: 11:47 )
نابلس- معا- بمناسبة يوم مكافحة الفقر العالمي الذي يصادف في السابع عشر من تشرين أول من كل عام، عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مهرجاناً عمالياً لإحياء فعاليات هذا اليوم فى مقر الاتحاد بمدينة نابلس وذلك بدعوة العديد من المؤسسات والهيئات الوطنية للمشاركة في فعاليات الحملة الوطنية والدولية للقضاء على الفقر في فلسطين وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

ودعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لتكثيف فعاليات الحملة الوطنية ضد الفقر في الاراضي الفلسطينية.

وأكد شاهر سعد الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين خلال كلمه له في المهرجان بالتأكيد على أهمية معالجة موضوع ظاهرة الفقر، حيث بلغت نسبة الفقر في المجتمع الفلسطيني أكثر من 70% وفق تقارير الأمم المتحدة إضافة إلى إرتفاع مستويات البطالة وخاصة بعد توقف دفع رواتب العاملين في الوظيفة العمومية.

ودعا سعد إلى تكاتف الجهود من اجل القضاء على هذه الظاهرة والخروج بتوصيات عملية تؤدي إلى مواجهة ظاهرة الفقر والتصدي لها.

وذكر سعد أن هذا الاجتماع يأتي في سلسلة فعاليات ينظمها الإتحاد العام لمواجهة ومحاربة ظاهرة الفقر، حيث سيليه العديد من الاجتماعات وسيتم تشكيل لجنة لمواجهة الفقر من العديد من الهيئات والمؤسسات التي ستعمل معا للتصدي لهذه الظاهرة المستشرية في المجتمع الفلسطيني.

وخلال الاجتماع تم تقديم العديد من المداخلات من الاخوة المشاركين الذي أكدوا بدورهم على ضرورة التركيز على هذه الظاهرة والخروج بحلول عملية وتوصيات من شأنها تخفيف وطأة الفقر والبطالة على الشعب الفلسطيني.