الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة سميرة حساسيان عقيلة د. مناويل حساسيان سفير فلسطين في لندن

نشر بتاريخ: 19/08/2011 ( آخر تحديث: 19/08/2011 الساعة: 23:25 )
لندن- معا- نعت السفارة الفلسطينية في المملكة المتحدة السيدة سميرة حساسيان عقيلة السفير الدكتور مناويل حساسيان التي وافتها المنية في لندن فجر اليوم الجمعة بعد معاناة طويلة مع مرض عضال، وستم نقل جثمان الفقيدة الى مدينة بيت لحم حيث ستدفن هناك.

واعلنت السفارة ان السفير سيستقبل المعزين في بيت لحم، ثم يتقبل المعزين في لندن بعد عشرة ايام، وستعلن كافة الترتيبات في حينه.

وكانت الفقيدة اضطلعت بدور وطني كبير من خلال نشاطها في شرح القضية الفلسطينية واستقطاب التاييد للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقامت بنشاطات اجتماعية كبيرة في المملكة المتحدة حظيت بتقدير واحترام كبيرين من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية في المملكة المتحدة قامت خلاله بمساعدة العديد من العائلات الفلسطينية المحتاجة في الوطن والشتات.

وكانت الفقيدة عملت منذ عام 82 وحتى 2004 محاضرة في كلية ادارة الاعمال جامعة بيت لحم قبل ان تغادرها الى لندن مع زوجها د. مناويل الذي تولى نائب رئيس الجامعة قبل ان يغادر الجامعة ليتولى مهام سفير فلسطين في لندن.

وتتقدم اسرة "معا" من السيد السفير وكافة افراد العائلة باحر التعازي ضارعة الى الله العلي القدير ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته
وانا لله وانا له راجعون.