الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افطار رمضاني لأطفال دار الامل ومركز حماية الطفولة

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 03:16 )
رام الله- معا- بمبادرة من مركز اليسر لدعم الديمقراطية والسلم الاهلي وحملة "لست وحدك" ومجموعة من النشطاء المجتمعيين، نظم افطار رمضاني لاطفال مركز دار الامل للملاحظة والرعاية الاجتماعية ومركز حماية الطفولة، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، وعضو المجلس التشريعي خالدة جرار ود.علام جرار من لجان الاغاثة الطبية والمحامي خالد قزمار عن الحركة العالمية للدفاع وممثلين عن التربية والتعليم وجمعية الشبان المسيحية ومؤسسة الضمير، وعدد من عائلات الاطفال نزلاء مؤسستي دار الامل وحماية الطفولة، والقائمين على المبادرة: خليل الزغيبي والاعلامية وفاء النجار والناشط الحقوقي عكرمة ثابت وايهاب الكرنز ويونس الرجوب والفنان اياد ربيع ومطعم اتلانتك.

وعبرت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية عن شكرها الكبير لكل القائمين على هذه المبادرة اتجاه الاطفال في مؤسستي دار الامل وحماية الطفولة، مؤكدة انها تحمل في طياتها روح المسئولية الاجتماعية، وهي رسالة للاطفال باننا كمجتمع نقف معكم ومع همومكم وقضاياكم ونتطلع لليوم الذين تنخرطون فيه كعناصر فاعلة داخل المجتمع.

وشكرت الوزيرة محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام على ما قدمته للاطفال وتوفيرها لرزمة من الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة والاطفال في هذا الشهر المبارك.

واكدت الوزيرة على ان ذلك ياتي من واقع الحرص والمسئولية على المشاركة الجماعية في اعادة هؤلاء الاطفال للمجتمع والمساهمة في عملية البناء.

وبدورها فقد شكرت جانيت ميخائل رئيسة بلدية رام الله هذا الجهد، واكدت على انها تشعر بالفخر وهي تشارك دوما في الفعاليات التي تقام في مركز الامل التي تعتبرها مدرسة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

ومن جهتها فقد أكدت خالدة جرار على ان هؤلاء الاطفال ليسوا وحدهم، وانها وجدت فتيه رائعين ولديهم من الوعي والقدرات الهامة والتي تمكنهم من تجاوز ظروفهم الصعبة، وقالت : ان من واجب المجتمع ادماج هذه الفئة وان تظل احتياجاتهم موضع اهتمام من الجميع.

وألقى احد الاطفال كلمة عبر فيها عن كونهم اطفال ضحايا للواقع الاجتماعي، وتحدث عن الظلم الكبير الذي لحق بهم جراء اوضاع اسرية واجتماعية صعبة، شاكرا في ذات الوقت اهتمام المركز بهم وتلبيته لاحتياجاتهم والعمل معهم ليل نهار، واكد ان دار الامل مكان جميل نحبه، كما والقى احد الشبان المشاركين قصيدة لست وحدك.

وقدمت فرقة أضواء الربيع بقيادة الفنان اياد ربيع عروضا موسيقية وغنائية نالت استحسان الاطفال والحاضرين وشارك الاطفال بالدبكة على وقع انغام الموسيقى.

وقد اكدت الاعلامية وفاء النجار وباسم جميع القائمين على المبادرة ان هذه الجهد يمثل محاولة بسيطة للفت الانتباه لهذه الفئة من الاطفال الذين يستحقون الاهتمام، وجاءت المبادرة من مجموعة من النشطاء في مجالات مختلفة وان هذه الفكرة يجب ان تستمر وتتطور وان حملة لست وحدك هي محاولة لتعزيز روح المسئولية الاجتماعية لدى الافراد والمؤسسات.