الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب بالإفراج الفوري عن الأسير زكريا عيسى المصاب بالسرطان

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 10:49 )
رام الله -معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة الأسرى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أما فلسطينية وطفلها البالغ من العمر عاما واحدا، واحتجزتهم في سجن الشارون الإسرائيلي وذلك منذ يوم الأربعاء 17/8/2011.

واكدت محامية الوزارة شيرين عراقي التي زارت السجن أن سهى المنشار زوجة الأسير طارق دعيس من سكان الخليل وطفلها لصغير نور البالغ من العمر عاما قد تم اعتقالهما وذلك خلال زيارتها لزوجها الأسير طارق دعيس، من سكان الخليل والذي يقبع في سجن عوفر العسكري.

وقالت المحامية أن الأم وطفلها احتجزا بشكل انفرادي وليس مع سائر الأسيرات لحين تقديمهما للمحكمة بحجة محاولة تهريب أغراض خلال الزيارة وتعتبر سابقة أن يعتقل طفلا بهذا العمر وانتهاكا خطيرا وبشعا ترتكبه سلطات الاحتلال ولأسباب غير منطقية وغير قانونية.

وقال وزير الأسرى عيسى قراقع أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها زوجات وأمهات الأسرى خلال زيارتهن للسجون، وإنما أصبحت ظاهرة تستهدف تعذيب الأهالي وتشديد الإجراءات على الأسرى في ظل سياسة الهجمة المتواصلة على حقوق المعتقلين، وطالب قراقع بالإفراج الفوري عن الأم وطفلها.

ومن جهة أخرى طالب وزير شؤون الأسرى بإطلاق سراح الأسير الفلسطيني زكريا داوود عيسى من سكان قرية الخضر قضاء بيت لحم 43 عاما، والذي يقبع في مستشفى سوروكا الإسرائيلي بعد اكتشاف مرض السرطان عنده.

واضاف قراقع:" أن كل يوم يمر يزداد وضعه خطورة، وأن محامي وزارة الأسرى ومؤسسة التضامن الدولي قد بدأوا الإجراءات القانونية للإفراج عنه فورا، حيث قدم طلب عاجلا الى لجنة إطلاق السراح المبكر من قبل المحامي محمد العابد والذي عبر عن قلقه على حياة الأسير زكريا".

وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته لعائلة الأسير في قرية الخضر معبرا عن قلقه على حياته وعلى حياة عدد كبير من الأسرى المرضى في ظل سياسة الإهمال الطبي وتزايد نسبة الإصابة بالأمراض الخبيثة في السجون.

وجدير بالذكر أن الأسير زكريا داوود عيسى اعتقل بتاريخ10/2/2003 وحكم بالسجن5 .15 عاما ويعيل 5 أولاد.