الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية توزع طرودا وتنظم افطارا في طوباس

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 13:08 )
طوباس - معا - وزعت لجنة زكاة طوباس المركزية طرود الخير على المستفيدين في المحافظة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقد قامت اللجنة بتوزبع 200 طرد غذائي ضمن مشروع الطرود الغذائية المقدمة من هيئة الأعمال الخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة و120 طرد أخرى ضمن مشروع زكاة الفطر و80 كسوة عيد على المستفيدين من خدمات لجنة زكاة طوباس في المحافظة.

ومن جانبه قال مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية إن تنفيذ البرامج الإنسانية والمجتمعية يأتي ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس ومجلس الوزراء بضروة الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك من خلال إحداث شراكة مجتمعية وإقتصادية حقيقية وعملية، تخدم خطوات الدمج في المجتمع، بالإضافة لتنفيذ القرارات والمراسيم الخاصة الصادرة عن الرئيس ومجلس الوزراء في موضوع الوظائف وإتاحة وتوزيع الفرص.

وأضاف طوباسي إننا نسعى لتقديم كل ما هو ممكن لخدمة هذه الفئة المهمة من المجتمع، مقدراً في نفس الوقت الدعم الكريم الذي قدمته الهيئة الخيرية الإماراتية عبر مسيرة عملها الطويلة والمثمرة في المناطق الفسطينية وتحديداً في محافظة طوباس.

وافاد ابراهيم الراشد منسق نشاطات الهيئة الامارتية في الضفة الغربية: ان استمرار هذه المشاريع مع لجان الزكاة يأتي للتأكيد على عمق الروابط بين دولة الامارات العربية المتحدة وابناء الشعب الفلسطيني، وقال ان هذه المشاريع ليست منة، وإنما تأتي تعبيرا عن التآخي والشعور بأهمية التضامن الاسلامية ، ولصالح الفقراء والمحتاجين.

واستطرد الراشد قائلا: إن الهيئة تعمد الى تنويع مشاريعها التي تنفذها في فلسطين من أكثر من 20 عاماً بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من مساعداتها لتشمل كافة الفئات على اختلاف احتياجاتها، وأضاف ان منطقة طوباس تاتي على سلم أولويات الهيئة من حيث درجة الإستهداف وذلك كونها منطقة فقر شديد حسب التصنيفات ودراسات دائرة الإحصاء الفلسطيني.

كما تقدم فواز أبو دواس أمين صندوق اللجنة ومنسق مشاريعها بالشكر والتقدير إلى هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على تمويلها للمشاريع الثلاث لصالح الفقراء والمحتاجين في المنطقة.

وأشار أبو دواس إلى ان الهيئة الإماراتية قدمت العديد من المشاريع الخيرية منذ بداية العام لصالح الفئات الفقيرة والتي كان منها حالات مرضية تم علاجها على نفقة المشروع، والتي شملت توفير سماعات طبية للصم و مساعدات لأسر تقودها الأرامل وللإيتام.

وقد شكر سائد أبو عرة رئيس إتحاد المعاقين في محافظة طوباس الجهة الداعمة للمشروع الهيئة الخيرية الإماراتية ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية ورؤساء المجالس البلدية والقروية ولجنة زكاة طوباس على ما يقدموه من إهتمام ودعم الاشخاص ذوي الإعاقة، معرباً عن إمتنان كافة المنتسبين للإتحاد والمستفيدين من المشروع للجهود الكبيرة التي يتم من خلالها تقديم الدعم والمساندة لأصحاب الحاجة، مركزاًعلى ضرورة تعزيز البرامج والأنشطة الهادفة لدمج المعاقين في المجتمع وتحصيل حقوقهم.