الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجراءات مشددة بحق الأسيرات خلال شهر رمضان الفضيل

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 13:34 )
رام الله -معا- أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن محكمة عوفر العسكرية قد جددت الاعتقال الإداري للأسرة الفلسطينية لنان يوسف أبو غلمة 31 عاما، سكان بيت فوريك قضاء نابلس، مدة 6 شهور وللمرة الثالثة على التوالي، وكانت قد اعتقلت بتاريخ 15/7/2010.

وطالبت الأسيرة أبو غلمة خلال لقاءها مع محامي الوزارة أشرف الخطيب في سجن الدامون بضرورة تفعيل ملف الاعتقال الإداري والمطالبة بإغلاقه وإنهاء هذه السياسة المجحفة والتي لا تستند الى أي إجراءات قانونية عادلة.

وجدير بالذكر أن عدد الأسيرات المحكومات بالسجن الإداري 3 أسيرات وهن:
1- هناء الشلبي سكان جنين وتقضي أطول فترة اعتقال إداري منذ قرابة العامين.
2- لنان أبو غلمة ،نابلس سنة ونصف إداري.
3- علياء الجعبري، الخليل ستة شهور إداري.

ومن جهة أخرى أفادت الأسيرة لينا جربوني أن إدارة السجون لم تراع حرمة شهر رمضان وشددت الإجراءات على الأسيرات خلال هذا الشهر، حيث رفضت إدارة السجون إعطاء الأسيرات ساعة فورة إضافية، ورفضت طلب الأسيرات بالإفطار الجماعي مع بعضهن البعض.

وقالت الأسيرة أمل جمعة أن الأوضاع المعيشية في شهر رمضان صعبة للغاية، حيث لا يتم تزويد الأسيرات بأغراض خاصة من المواد الغذائية في هذا الشهر، وترفض إدخال الحلويات للأسيرات .

وقالت أن إدارة السجون لا زالت ترفض إدخال أطباء الأسنان للأسيرات، وأن الوضع الصحي لعدد من الأسيرات في تدهور مستمر نتيجة سياسة الإهمال الطبي.

وذكرت عدد من الأسيرات المريضات اللواتي بحاجة الى العلاج ومنهن: عبير عمرو من الخليل التي تعاني نقص مستمر في الوزن وهبوط في نسبة الحديد في الدم وآلام في النظر ولا تحصل على أي نوع من العلاج، وحالة الأسيرة وفاء البس من غزة والمصابة بحروق في جميع أنحاء جسمها بنسبة 90 % وبحاجة الى العلاج.