الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تستنكر العدوان الاسرائيلي وتطالب بتدخل دولي عاجل لحماية غزة

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 14:39 )
غزة-معا- استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حيث استشهد واصيب جراء عمليات الاغتيال والقصف المباشر العشرات من ابناء الشعب الفلسطيني من بينهم اطفال ونساء واطباء ومسعفين كما استهدف الاحتلال بشكل مباشر الأعيان المدنية من البيوت ومقرات للمؤسسات المدنية والاهلية والثقافية مما الحق بها دمار واضرار كبيرة.

وقالت الشبكة أن التصعيد الإسرائيلي الذي تقدم عليه حكومة نتانياهو في ظل حصار قطاع غزة يأتي بهدف الخروج من أزمتها الداخلية الناتجة عن الاحتجاجات الاجتماعية وخلط الأوراق وتضليل الرأي العالمي ومواجهة العزلة المفروضة عليها جراء تصاعد حملة التضامن الشعب الدولي في مواجهة ممارساتها التصعيدية والتوسعية .

وشددت الشبكة على انه بات من غير المقبول أن يستمر العالم في مؤامرة الصمت وان يتم تصدير أزمة الاحتلال على حساب دماء الشعب الفلسطيني مؤكدة على إن الدعم الأمريكي اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي والصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال وانتهاكاته هو الذي يشجع قادة الاحتلال على الإمعان في ممارساتهم العدوانية والوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الشبكة الى إلزام إسرائيل بالقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في مواجهة القمع والبطش الدموي الإحتلالي.

كما طالبت الشبكة بتفعيل بنود اتفاق القاهرة وخاصة تشكيل الحكومة والهيئة القيادية المؤقتة من أجل تعزيز الوحدة وصياغة إستراتيجية تساهم في ترسيخ مستويات صمود المواطن فى مواجهة مخططات الاحتلال.