الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشاد بالجهد المصري- بحر: لا تهدئة إلا بوقف عدوان الاحتلال أولا

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 03:23 )
غزة- معا- أكد د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن أي حديث عن التهدئة بين فصائل المقاومة والاحتلال الاسرائيلي يجب أن يقترن أولا بوقف العدوان الاسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني

وشدد بحر في بيان صحفي، السبت، على حق الشعب الفلسطيني ومقاومته في الدفاع عن النفس بكل السبل والوسائل المتاحة، مشيرا إلى أن "الاحتلال الاسرائيلي يتغول على غزة لقناعته الخاطئة بأنها الحلقة الأضعف في معادلة الوضع الراهن".

وأشار بحر إلى "خطأ الحسابات والمراهنات الاسرائيلية المبنية على أوهام الغطرسة والقوة العسكرية"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ومقاومته قادرون على تلقين العدو دروسا لا تنسى، وتذكيره بتوازن الردع والرعب الذي يحاول تجاوزه وتغييره لجهة فرض واقع أمني يخدم مصالحه "العدوانية" فحسب.

وتابع بحر: "لا تهدئة إلا بوقف عدوان الاحتلال، فشعبنا يدافع عن نفسه في وجه الهجمة العسكريةولم يكن هو البادئ في إشعال فتيل التصعيد الذي تحاول حكومة الاحتلال من خلاله تحقيق أجندة داخلية وخارجية مكشوفة".

وأشاد بحر بالجهد المصري المبذول لوقف العدوان، داعيا إلى تكثيف الضغوط على حكومة الاحتلال من أجل وقف العدوان وسفك الدماء بحق الشعب الفلسطيني.