الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل التطوعي تقيم افطاراً لذوي الاحتياجات الخاصة والايتام

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 22:11 )
رام الله – معا – أقامت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني برعاية هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية، مساء اليوم السبت، افطاراً جماعياً لذوي الاحتياجات الخاصة والايتام في كلية فلسطين التنقية للبنات.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري إن الرئيس محمود عباس دعا الى إلغاء الافطارات وتوجيهها نحو الجهات الفقيرة، معتبرة أن هذا الافطار الجماعي يشكل تجسيداً لدعوة الرئيس، لتأكيد التكافل والتراحم بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأثنت المصري على الامارات وهيئة الأعمال الخيرية الاماراتية على دعمهم المتواصل للسلطة، لا سيما الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع الفلسطيني.

بدوره، قال نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي إن الحملة الإسرائيلية تتفاقم على قطاع غزة، وهو ما يتطلب تجسيد الوحدة الفلسطينية، ودعا إلى استغلال مثل هذه المناسبات لتوحيد الجهود لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، قال مدير هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين إبراهيم الراشد إن الإفطار الجماعي هو تضامن اجتماعي مع هذه الفئات المحتاجة، فضلاً عن كون الإفطار يوجه رسالة لذوي الاحتياجات الخاصة بضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وتوجيه رسالة إلى أن الشعب الفلسطيني تفيد بأن الامارات تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في دعم صموده وتأكيد دعمه وتأكيد وجوده.

وأشار الراشد إلى أن هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية تعمل في فلسطين منذ 20 عاماً في عدة برامج كبرنامج الشبكة الاجتماعية حيث تكفل الهيئة 120 ألف يتيم، والبرنامج الصحي والتعليمي بإقامة المراكز الصحية والتعليمية، والبرنامج التنموي بدعم المشاريع الصغيرة، والبرنامج الإغاثي المتعلق بمواسم المدارس ورمضان والذي لا يقتصر على الافطارات، بل هناك السلة الغذائية والزكاة النقدية، وبرنامج كسوة العيد، وبرنامج كعك العيد لادخال البهجة على الأسر الفقرة.

وأكد الراشد أنها رزمة برامج لها دور على مدار السنة تقدمها الهيئة الاماراتية لأبناء الشعب الفلسطيني.

من ناحيتها، قالت إيمان أبو شلبك، المتحدثة باسم هيئة العمل التطوعي الفلسطيني إن الإفطار يجمع فئتين من المجتمع الفلسطيني تعرضوا لحوادث الاحتلال والمجتمع، وهما الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تجميعهم مع بعضهم البعض لدمجهم، ودمج المجتمع الفلسطيني معهم، لأنهم أساس المجتمع.

من قبله، قال شادي عياد، مدير مكتب قاضي القضاة إن مشاركة ديوان قاضي القضاة في الافطار الخيري يهدف إلى تقديم الشكر والامتنان للامارات العربية المتحدة شعباً وحكومة وقيادة لدعمها الدائم الشعب الفلسطيني.

وأكد عياد أن الآلة الإسرائيلية تفرخ باستمرار أناس من ذوي الاحتياجات الخاصة، في ظل عجز السلطة الفلسطينية في السنوات الأخيرة مادياً، خاصة في العام 2011، ولكن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ركن أساسي في أجندة السلطة الفلسطينية، من خلال إقرارها سلة تشريعات خصت ذوي الاحتياجات الخاصة بنسب معينة من التوظيف.