الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركاء في التنمية المستدامة تقيم خيمتها الرمضانية الثانية

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 22:12 )
الخليل- معا- أقامت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة فعاليات خيمتها الرمضانية الثانية للعام الثاني على التوالي في مقر مركزها في مدينة الخليل بحضور وفد القنصلية الأمريكية، ووفد مديرية التربية والتعليم في الخليل، ووفد محافظة الخليل، ووفد مديرية الشباب والرياضة، وممثلين عن جامعة بوليتكنك فلسطين،وممثلين عن المؤسسات الشبابية في محافظة الخليل، بالإضافة لمتطوعي المركز من المجموعتين الشبابية والطلابية.

وكان في استقبال الحاضرين ممثلو الهيئة الإدارية للمؤسسة وممثلو الإدارة العامة والقائم بأعمال مدير مركز الخليل أيمن شاهين ومجموعة من متطوعي المؤسسة في الخليل.

بعد تناول الإفطار للحاضرين بدأت فعاليات الخيمة بالترحيب بالحاضرين من خلال عريفا الاحتفال أسامة أبو حسين وسامر أبو الفيلات، ثم بدبكة شعبية أقامتها فرقة الماجد للدبكة الشعبية، ومن ثم رحب القائم بأعمال مدير المركز ومنسق مشروع "نت كتابي" في الخليل بالحاضرين وشكر لهم حضورهم وتلبيتهم للدعوة وقدم شكره وامتنانه للقنصلية الأمريكية على رعايتها للخيمة الرمضانية للعام الثاني على التوالي، وأشاد بجهود المتطوعين الذين قاموا بتنظيم الخيمة الرمضانية وإخراجها على الصورة التي هي عليها.

فين ترافيرسو ألقى كلمة القنصلية ونقل تحيات القنصل العام للحاضرين وخصوصاً لفئة الشباب، ونقل تحيات الرئيس والشعب الأمريكي للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتلاه السيد ناصر ادعيبس متحدثاً عن شهر رمضان المبارك وأجوائه في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرض للعديد من المظاهر الإسلامية في أمريكا.

الطفلة ميسم أبو زاكية أطربت آذان الحاضرين بعذوبة صوتها من خلال مجموعة من الأغنيات التي غنتها خلال فعاليات الخيمة،تلتها عذوبة في الصوت والأداء بمجموعة من الأغنيات الوطنية التي أقامها المبدعان لؤي وزوز وحمزة القيسي.

واستمرت فعاليات الخيمة بعرض مسرحي لمجموعة من الأطفال تحت عنوان "خيرها بغيرها" تدور أحداثه حول حاجة بعض الأسر لعمالة الأطفال وكيفية التعامل مع الأطفال، تبعتها فقرة مسابقات ثقافية دارت معلوماتها حول مدينة الخليل والبلدة القديمة منها ومجموعة من المعلومات الفلسطينية والإسلامية الخاصة بشهر رمضان المبارك أقامها كل من ريناد الجمل إحدى متطوعات المؤسسة والمتطوع حسن دعنا من إذاعة مرح.

العازفة فيفيان ارشيد أذاقت الحاضرين من فن عزفها على القانون بمجموعة من المقطوعات الموسيقية الوطنية والتراثية لتعود بالحاضرين الى نغم فلسطين الماضي.

هذا وتضمنت الفعاليات مجموعة من الفقرات والنشاطات،واختتمت فعاليات الخيمة بأغنية بصوت الطفلة ميسم أبو زاكية،وبتقديم الشكر للقنصلية الأمريكية على رعايتها للخيمة وشكر الحاضرين على التواجد والدعم المتواصل لفعاليات المؤسسة.

محمد الزغير قائد المجموعة الشبابية تحدث عن الأعمال التي قامت بها المجموعة من اجل إخراجها بالصورة التي كانت عليها وتمنى ان تحذوا جميع المؤسسات والمجموعات الشبابية بمثل ما قامت وتقوم به المؤسسة.

وأشاد الحضور بفعاليات الخيمة الرمضانية والنشاطات الدائمة للمؤسسة وتمنوا ان تبقى مستمرة في عطائها من أجل تطوير المجتمع الفلسطيني وخصوصاً فئتي الشباب والأطفال.

يذكر ان المؤسسة هي مؤسسة فلسطينية تعمل على تطوير المجتمع الفلسطيني وخصوصاً فئتي الشباب والأطفال من خلال برامجها ومشاريعها المستمرة على مدار العام.