السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزهر يدعو الجامعة العربية لاتخاذ مواقف عمليه تجاه العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 00:03 )
غزة- معا- دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر الجامعة العربية التي تعقد اليوم الاحد اجتماعاً طارئاً إلى اتخاذ مواقف عملية واجراءات ملموسة لوقف العدوان والمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت مزهر في تصريحات صحفية بأن قرارات الإدانة والشجب والاستنكار لم تعد تجدي نفعاً لوقف العدوان ولجم الاحتلال، مطالباً باتخاذ إجراءات وقرارات عملية ترتقي لمستوى التضحيات والدماء التي ما زالت تنزف في شوارع قطاع غزة.

ووصف مزهر "المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بأنها تعكس عنصرية وفاشية هذا الاحتلال الإسرائيلي التي لا يميز بين الأطباء والأطفال والنساء والشيوخ ويستهدف المدنيين والأبرياء، معتبراً المقاومة حق مشروع لشعبنا طالما هذا الاحتلال المجرم يواصل جرائمه ومجازره ولا يستجيب لحقوقنا".

وأكد مزهر على أن للجامعة العربية والدول العربية من الإمكانيات والمقدرات الكثير، إذا استغلت بشكل صحيح يمكن أن تمارس ضغط حقيقي وممكن على الاحتلال لوقف عدوانه، مشدداً "على أن هذا الاحتلال المجرم يصعد منذ فترة ويهدد بشأن عدوان على غزة للتهرب من أزمته الداخلية التي يعيشها والاستحقاقات المفروضة عليه".

وطالب مزهر بتوحيد الصف الفلسطيني بوضع آليات تنفيذ اتفاق المصالحة لإنهاء هذا الوضع الكارثي وتوحيد صفوف شعبنا للتصدي للاحتلال وممارساته، داعياً لتشكيل جبهة المقاومة الموحدة التي تم الاتفاق عليها في اتفاق المصالحة.