الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤيد يدعو الى التحرك الحاسم لمنع الإساءة الى المقدسات الإسلامية

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 00:12 )
القدس- معا- دعا المرجع الإسلامي الإمام الشيخ حسين المؤيد الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي والمؤسسات الإسلامية لاسيما الأزهر الشريف ورابطة العالم الإسلامي و الحوزات الدينية الى التحرك الحاسم إثر الإعلان عن إفتتاح حانة خمور في مانهاتن في الولايات المتحدة الأمريكية باسم (بار مكة) ويحاكي شكلها المعماري الكعبة المشرفة.

واعتبر المؤيد "هذا العمل الشنيع عملا موجها عن عمد و سوء قصد للإساءة الى المقدسات الإسلامية والإستهتار بكرامة المسلمين والإستخفاف بهم وبدينهم الإسلامي الحنيف، الأمر الذي يستدعي تحركا قويا وحاسما لمنعه".

وقال المؤيد في تصريح له "إن من العار على المسلمين أن توجه هذه الإهانة الى مقدساتهم و كرامتهم ثم يسكتون و يغضون النظر عنها" معتبرا "السكوت مشجعا على التمادي والإمعان في المزيد من الإساءة و الإستهتار".

وأضاف المؤيد "كيف يتجرأهؤلاء على هذه الإساءة و هذا الإستهتار بكرامة أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم لولا الإستخفاف بهم و تبييت القصد للتحريض والفتنة . ومن ثم فلابد أن تكون الأمة الإسلامية قوية في الدفاع عن مقدساتها".

وطالب المؤيد "الجهات الإسلامية الرسمية والشعبية بالضغط على الحكومة الأمريكية لمنع هذا العمل الخبيث الذي يؤجج الكراهية و يشجع على العنف، داعيا الى التعبئة لحملة إحتجاج واسعة ضد هذا العمل الذي يكشف عن مدى ما يحمله أعداء الإسلام والمسلمين من حقد لئيم وروح شريرة تعمل على إذكاء العداء والفتنة".