الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المزيني: تربية المقالة تسعى لتذليل العقبات أمام المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 00:37 )
غزة- معا- شارك الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة اللقاء الرمضاني الثاني، الذي نظمته نقابة المعلمين الفلسطينيين لأعضائها المعلمين في منطقة غرب غزة والعاملين في سلك التعليم، تخلله إفطار جماعي، بحضور نقيب المعلمين الفلسطينيين، موسى جودة, ونقيب محافظة غزة سمعان عطا الله والأعضاء ماجد ياسين، وأحمد المطوق وعادل أبو ليلى، وخالد المزين, وإياد أبو الكأس.

وقال المزيني إن الوزارة تسعى لتذليل كافة سبل الراحة للمعلمين، الذين يحملون أقدس المهن، ويؤدون رسالة الأنبياء والصالحين، خاصة مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد، مؤكداً على المكانة، التي يحظى بها المعلمون لدى شعبنا الفلسطيني المعطاء، نظراً لدورهم في تربية الأجيال وتثقيفهم وإعدادهم للمرحلة المقبلة وتحمل التبعات داخل المجتمع الفلسطيني.

وتطرق للأوضاع الصعبة، التي يكابدها المعلم من خلال تدني الرواتب وتأخرها، مؤكداً أنها التقى خلال زيارته الأخيرة بعدد من المسؤولين في وزارت التربية والتعليم في البلدان العربية، واطلع على العديد من النماذج، وأن وزارة التعليم الفلسطينية تعمل على الاستفادة من هذه الخبرات ونقلها لدينا بما يعود بالنفع والخير على العلمية التعليمية والمعلم الفلسطيني والطلبة داخل مؤسساتهم التربوية.

وأشار إلى تأخر الرواتب الناتج عن وجود ديوان عديدة للحكومة على المؤسسات والشركات الخاصة، مؤكداً أن جهود جارية لتأمين الراتب في موعده، رغم العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على شعبنا.

من جانبه أكد عطا الله على دور المعلم المقدس والجليل في الارتقاء والنهوض بمستويات أبنائنا وانشأ جيل المستقبل للتبعات القادمة في مقدمتها خوض معركة التحرير لشعبنا، مشيراً إلى المكانة، التي تحظى بها مديرية غرب غزة ومدارسها لدى المعنيين وأولياء الأمور، مبيناً دور النقابة في الارتقاء بكافة المديريات ورفعة شأن التعليم لدى شعبنا.

وكان اللقاء بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية قدمها محمد السرحي، ذكر خلالها أن اللقاء يأتي للالتقاء بالمعلمين والتواصل معهم خلال الشهر الفضيل كلفتة طيبة كريمة للعاملين في هذا القطاع المقدس وفي أسمى المهن، ثم تناول الحضور طعام الإفطار.