الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: غدا موعد الإفراج عن القيادي الأسير يزيد حويحي

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 06:39 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن يوم غد الإثنين هو موعد إفراج سلطات الإحتلال الإسرائيلي عن القيادي الأسير يزيد عبد الرحمن محمد حويحي من سكان مدينة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وأضاف الوحيدي بأن الأسير يزيد حويحي كان قد اعتقل بتاريخ 3 / 6 / 2006م وأمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي 5 سنوات وهو من مواليد 20 / 9 / 1962م وله 7 أبناء " عبد الرحمن ، دلال ، عطية ، أحمد وطلال وفادي ودارين " وكان الأسير حويحي قد اعتقل على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي إبان الإنتفاضة المجيدة للشعب الفلسطيني في العام 1987 وأمضى أيضا 5 سنوات.

وطالب الوحيدي برفع الصوت والإرتقاء بالعمل الوحدوي والتضامني مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والذين يواجهون آلة الموت البرامجية الإسرائيلية في ظل الصمت العربي والدولي مؤكدا على ضرورة النهوض بملف الأسرى بما يرقى لمستوى تضحياتهم وصمودهم.

وأشار الوحيدي إلى أنه تلقى رسالة من الأسرى ينددون فيها بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ويطالبون فيها القيادة الفلسطينية في غزة والضفة بالعمل من أجل إنجاز ملف المصالحة الفلسطينية على طريق مواجهة التحديات.