الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ونادي طمون الرياضي يكرمان أهالي أسرى طمون

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 08:59 )
طوباس -معا- تم تكريم اهالي اسرى طمون بمشاركة وزير الأسرى عيسى قراقع ومحافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي واللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام للأجهزة الأمنية الفلسطينية ورئيس بلدية طمون جمال بني عودة ومدير نادي الأسير في المحافظة محمود صوافطة ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية ومدير عام المحاكم الشرعية في الضفة الغربية شادي عياد وإقليم حركة فتح في محافظة طوباس وحشد كبير من المواطنين.

من جانبه رحب ذياب محاميد من التوجيه السياسي بالضيوف والمشاركين متوجهاً بالتحية إلى أهالي الاسرى والحضور ومهنأ الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وقد نقل محافظ طوباس مروان طوباسي تحيات الرئيس والقيادة الفلسطينية، مشيراً أن قضية الأسرى على سلم أولوليات القيادة الفلسطينية، مكرراً ما يقولة الرئيس بإستمرار " لا سلام بدون تحرير القدس وإقامة الدولة على كل شبر محتل في العام 67 بما فيها قطاع غزة، ومحافظة طوباس التي تضم الأغوار المستهدفة بشل يومي من قبل الإحتلال سواء بالإستيطان المستمر أو القتل المبرمج من أجل تنفيذ برنامج تهويد هذه المنطقة، كما القدس الإسلامية والمسيحية ما يجري في الأغوار أخطر مما يجري في القدس.

بدوره تمنى وزير الاسرى عيسى قراقع ان تنتهي معاناة ابناء شعبنا في القريب العاجل وذلك بتبيض السجون، متمنياً ان إطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ورحيل الإحتلال، مبرقاً تحياته لكافة اهالي طمون والمنطقة وابناء شعبنا وإلى أسرانا القابعين خلف قضبان القهر والحرمان معاهداً الأسرى مواصلة النضال والجهود من اجل تحقيق حريتهم بكافة الوسائل.

من جانبه قال اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام أن السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس لا تألوا جهداً في سبيل نشر ثقافة الوعي وتحقيق الأمن للمواطن وحفظ الممتلكات العامة، إلى جانب سعيها السياسي للحصول على الحقوق الوطنية الفلسطينية، وذلك بتمسها بالثوابت الوطنية الفلسطينية لشعبنا من خلال خوض المعركة السياسية في أيلول المقبل للحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مما يجعل إسرائيل العضو في الأمم المتحدة تحتل أراضي دولة عضو أخرى وهو ما سيترتب عليه قضايا حقوقية وقانونية وسياسية.

وقد شدد ناصر نمر المفوض الإعلامي في التوجيه السياسي مؤكداً على الوحدة الوطنية وأن هذا التكريم ليس لأسرى من فصيل محدد وإنما لكل أسرى شعبنا والذين لا نفرق بينهم وشدد على ضرورة التكاتف في مواجهة غطرسة الإحتلال والإستحقاقات القادمة، قائلاً إن مشاركة أهالي الاسرى في زادهم في هذا الشهر الفضيل هو تشريف لنا جميعاً، ولن يهدأ لنا بال قبل تحرير كافة الاسرى.

وبدوره شدد رئيس بلدية طمون جمال بني عودة على تفعيل قضية الأسرى في المحافل الدولية، وناشد المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بضرورة التحرك العاجل من أجل إطلاق سراح الاسرى في سجون الإحتلال.

وبالمناسبة رحب رئيس نادي طمون الرياضي سمير بشارات بالحضور، مؤكداً ان هذه المناسبة تأتي لتعميق التواصل والتعاضد مع أسرانا في سجون الإحتلال، قائلاً لعائلات الأسرى انتم لستم وحدكم، لأن معكم كل الشرفاء والمناضلين، مشيداً بموقف السيد الرئيس الرافض للتوقيع على أي إتفاق سلام دون تحري كافة أسرى شعبنا.

وفي نهاية الإحتفال قدم التوجيه السياسي ونادي طمون الرياضي بمشاركة وزير الأسرى ومحافظ طوباس واللواء عدنان الضميري وشادي عياد مدير عام المحاكم الشرعية الدروع التقديرية والهدايا إلى اهالي أسرى طمون ودرع للواء عدنان الضميري ودرع خاص إلى المناضلة منال سيف مقدمة برنامج الأسرى في تلفزيون فلسطين ودرع تقديري إلى مصور تلفزيون فلسطين في محافظة طوباس حكم الخراز.