الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة تواصل رشق المدن الاسرائيلية بصواريخ متنوعة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 15:09 )
غزة- معا- أعلنت فصائل المقاومة مسؤوليتها اطلاق عدة صواريخ تجاه المدن والبلدات الاسرائيلية منذ مساء امس حتى ساعات فجر الاحد.

فقد ذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" سقوط صاروخين قبل ظهر اليوم الاحد جنوبي مدينة عسقلان .

واضاف الموقع انه سمع دوي صفارات الانذار في المدينة تبعها صوت انفجارات، حيث وقع الصاروخان في منطقة مفتوحة جنوبي المدينة دون حدوث اضرار او اصابات.

فقد اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن استهداف موقعي إسناد صوفا وكرم أبو سالم بخمس قذائف هاون عيار 80 ملم.

كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية- الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ محلي الصنع باتجاه المستوطنات الواقعة شمال قطاع غزة صباح اليوم الاحد.

وأعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة مسئوليتها عن قصف مدينة عسقلان ظهر الاحد بصاروخي جراد. كما اعلنت مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز ناصر 3" المطور", تجاه النقب الغربي، كما اطلقت 3 صواريخ "ناصر 3 " المطور تجاه مدينة عسقلان وصاروخ "جراد" تجاه بئر السبع فجرا.

كما اعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق 3 قذائف هاون عيار 80 ملم على موقع كرم أبو سالم العسكري شرق رفح اليوم الأحد الساعة 1.40 فجرا.

كما تبنت كتائب شهداء فلسطين - جيش فلسطين الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق 3 صواريخ غراد نحو مستوطنة ريشون ليتسيون مساء امس السبت.

فيما قالت كتائب الشهيد سامي الغول - الذراع العسكري لفتح انها أطلقت امس صاروخ "الفاتح ياسر" المطور نحو المجلس الإقليمي أشكول في النقب الغربي

وتبنت جماعة أنصار السنة أكناف بيت المقدس المسئولية عن قصف مدينة بئر السبع بصاروخ جراد مساء امس السبت في تمام الساعة 19:30 وقالت أنها دكت في نفس الوقت نفس المدينة بصاروخ آخر وانها أطلقت عدة صواريخ نجو بلدات أخرى.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن استهداف مواقع عسكرية للاحتلال بـ7 صواريخ موجة من طراز "107" شمال وجنوب قطاع غزة، حيث بدأت منذ الثالثة وأربعين دقيقة فجر أمس السبت حتى صاروخها السابع نحو موقع عسكري آخر جنوب القطاع فجر اليوم.

وقالت كتائب شهداء الأقصى - مجموعات أيمن جودة أنها أطلقت صاروخ جراد نحو مستوطنة اشكول في تمام الساعة 11:45 دقيقة من مساء امس السبت وآخر نحو عسقلان في الساعة 12:15 دقيقة بعد منتصف الليل وقذيفتي هاون عيار 120 ملم نحو موقع كرم أبو سالم.

كما تواصلت حملة ألوية الناصر التي أطلقت عليها حملة "الاحرار للثأر للقادة الأبرار" وأطلقت 5 قذائف هاون نحو موقع كرم أبو سالم العسكري و5 أخرى نحو موقع صوفا العسكري.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد اعترضت منظومة الصواريخ "القبة الحديدية" فجر الاحد صاروخي جراد في مدينة عسقلان، في حين سقط صاروخ اخر في محيط مدينة بئر السبع دون وقوع اصابات او اضرار مادية ، وقد سبق ذلك سقوط 7 قذائف هاون في منطقة "ساحل عسقلان" دون وقوع اصابات.