الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأهيل وشق طرق جديدة في المنطقة الصناعية بالبيرة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 12:12 )
رام الله- معا- ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتطوير المنطقة الصناعية في البيرة انجزت بلدية البيرة شق طرق جديدة بطول نحو 10 كيلو متر شرقي وشمال المنطقة الصناعية منها شارع وادي الجرار, ابو هريرة, ابو علي اياد, عين القصعة, الحكم المحلي, ابو ذر الغفاري, الامام مالك وشارع المسلخ ".

وفي ذات السياق قامت البلدية بتأهيل عدد من الطرق القائمة مثل شارع البيادر , حافظ ابراهيم, بيت ليد, شارع الزهراء.." وشملت اعمال التأهيل عبارات مياه الامطار وشبكات المجاري وبناء الجدران الاستنادية من الكتل الصخرية, وبناء الارصفة و الجزر ومعالجة التقاطعات ودهان اسطح الطرق.

وينفذ هذا المشروع بتمويل من السلطة الوطنية الفلسطينية " منحة صندوق ابو ظبي للتنمية" من خلال وزراة الحكم المحلي والتي تشرف علوياً عليه, وبمساهمة من بلدية البيرة, وتنفيذ شركة برذرز للتعهدات العامة, ويمثل المشروع استكمالاً للمرحلة الاولى التي نفذت في العام 2007.

من جهته اكد جمال الطويل – رئيس بلدية البيرة ان هذا المشروع الحيوي سيساهم في دعم الحركة الاقتصادية وسيشع الاستثمار في المدينة وسينعكس ايجاباً على واقع المنشآت الصناعية القائمة مضيفاً ان هذا المشروع يأتي ضمن رؤية البلدية في تطوير منطقة صناعية نموذجية على مستوى الوطن. كما يأتي ضمن نهج البلدية في توسيع المدينة وتعزيز صمود المواطنين على اراضيهم.

وبدورها قالت رؤى الطويل- مسؤولة وحدة العطاءات والمشاريع في البلدية ان تنفيذ هذا المشروع التنموي سيزيد من حركة الامتداد العمراني في المنطقة, كما سيساهم في تسهيل حركة السير حيث يوفر طرق خارجية امنة للحافلات التي تقل البضائع من والى المنطقة الصناعية, مؤكدةً ان هذا المشروع يخدم عدد من المؤسسات الهامة مثل وزارة الحكم المحلي ومجمع ماجد اسعد الرياضي والاستاد الدولي والمسلخ المركزي للحوم ودائرة السير والعديد من المباني السكنية.