الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احالة 8 تجار للنيابة واتلاف نحو 6 طن من المنتجات الفاسدة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا- احالت طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني خلال الاسبوع الماضي 8 تجار للنيابة العامة، لعدم إشهارهم الأسعار على السلع التجارية، والالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها في المحافظات الشمالية.

جاء ذلك في اعقاب قيام طواقم التفتيش الميدانية بـ186 جولة تفتيشية صباحية ومسائية على أسواق المحافظات الشمالية، تم فيها زيارة 1945محلا ومخبزا، وجد من بينها 182محلا مخالفا للقوانين الفلسطينية المعمول بها.

وافاد التقرير الصادر عن دائرة حماية المستهلك اليوم ان الطواقم تمكنت خلال جولاتها التفتيشية من اتلاف نحو 6 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الادمي، يأتي ذلك في سياق الجهود الذي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني من أجل تنظيم السوق الفلسطني.

واشارت الطواقم الى ان الوزارة تلقت خلال هذه الفترة 24 شكوى تتعلق بالتلاعب في الأسعار. هذا وتهيب الوزارة بالتجار الالتزام بالقوانين الفلسطينية والسقف الاعلى لقائمة الاسعار الاسترشادية للسلع الضرورية في سلة المستهلك الفلسطيني الذي جرى تحديدها، داعية للابلاغ عن اي شكوى مخالفة عبر ارقام هواتف مكاتب وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات الفلسطينية او خط الشكاوى.