الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي يطلع على واقع عاملات الخياطة في قرية الجلمة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 13:29 )
جنين – معا - نفذت النقابة الفرعية للعاملين في الغزل والنسيج عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين سلسلة زيارات ميدانية نقابية استهدفت عدد من مشاغل الخياطة في قرية الجلمة للاطلاع على أوضاع العاملات خلال شهر رمضان .

وقال سكرتير الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين رياض كميل أن زيارة الوفد النقابي الذي ضم : رياض كميل، ايمان القاسم ، ندى أبو كحيل، منار حمامرة، تندرج في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد للتواصل مع العمال في المشاغل والهادف لمتابعة أوضاعهم العمالية، والاستماع إلى كافة مطالبهم.

وبدوره أكد كميل على أهمية الزيارات الميدانية و التي من شأنها دراسة أوضاع العاملات ومناقشة همومهن وقضاياهن العمالية، وتحقيق أكبر قدر من الرفاه الوظيفي بين أطراف الإنتاج الثلاث وضرورة ترجمة الشراكة هذه على ارض الواقع ولا تبق مجرد مسلمات غير قابلة للتطبيق ، يأتي ذلك في خضم الحديث عن انتخابات جديدة لنقابات العاملين في الغزل و النسيج سيتم إجرائها في الشهر المقبل .

وأشارالوفد النقابي، إلى ضرورة تطبيق التشريعات والقوانين الخاصة بعمل النساء العاملات، وأطلع العاملات على حقوقهن وواجباتهن التي كفلها قانون العمل الفلسطيني، ودورهن في بناء اقتصاد وطني فاعل .

ومن جهتها أكدت مسؤولة دائرة المرأة في الاتحاد العام ايمان القاسم على ضرورة عقد ورشات توعوية من شأنها إكساب العاملات وعيا كافيا بقانون العمل الفلسطيني،و تعريفهن بحقوقهن وواجباتهن الوظيفية فيما يتعلق بالحد الأدنى من الأجور وساعات وطبيعة العمل و الظروف الملائمة .


وأجتمع الوفد النقابي خلال جولته الميدانية بأصحاب المشاغل وهم عبد المجيد العمري، ومحمد العمري وعدد من العاملات لمناقشة سير العمل في شهر رمضان،وأوصوا بضرورة عقد لقاء مشترك بين أصحاب العمل و العمال و النقابة من أجل توعية العمال و أصحاب العمل في قانون العمل الفلسطيني .