الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة رام الله والبيرة تستقبل وفداً من مجلس بلدية رام الله

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 22:50 )
الخليل-معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، خليل رزق وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وفداً من مجلس بلدية رام الله ضم كل من رئيسة البلدية جانيت ميخائيل وفهد حبش ومحمود عبد الله وعدنان فرمند وكامل جبيل.

حيث والمدينة والقارمات وتزفيت الشوارع وتوسيع الأرصفة حيث عقدت عدة اجتماعات بهذا الخصوص من خلال التنسيق مع الغرفة وهي علاقة ما زالت قوية وبينت ضرورة استمرارية التعاون بين الغرفة والبلدية فيما يخص خدمة طبقة التجار بطريقة سليمة.

وتحدث رئيس الغرفة مرحباً بمجلس البلدية وبين أن التعاون مع البلدية سيكون في قضايا كثيرة حيث هناك عدة مشاكل في البلد يجب العمل على حلها بالتوافق والتعاون مع البلدية.

وتطرق إلى قضية حساسة تهم الشارع الفلسطيني وهي قضية الأسعار في منطقة رام الله التي تعتبر الأعلى في مناطق الضفة الغربية، وان ذلك ناجم عن التكلفة المرتفعة على التاجر سواء من حيث التراخيص او الضريبة او الأجور او غيرها من الأسباب التي تضطر التاجر إلى رفع الأسعار . وطالب بان يكون هناك آلية للتعاون مع البلدية لحل المشاكل التي يعاني منها قطاع التجارة في البلد ولخدمة الاقتصاد والمواطن بشكل أساسي.

واقترح بان يكون هناك لجان مشتركة لرعاية الاستثمار في البلد ورعاية أمور المستثمرين لان هدف الغرفة رفع القيمة الاستثمارية في المحافظة خاصة وان رام الله لها وضعية مميزة عن باقي مناطق الضفة الغربية الأخرى.

وتناول الحضور عدة قضايا ذات علاقة بالغرفة وأعضاء هيئتها العامة مثل المركز الوطني للمعارض وأهميته في إنجاح فكرة المعارض وان يكون هناك مكان يجمع صناعة المعارض في فلسطين والمحافظة. إضافة إلى ضرورة ان يكون هناك مركز سياحي يعنى بكافة قضايا تنشيط السياحة في المحافظة.

واخيراً ترتيب وتحديث المنطقة الصناعية ومنطقة رام الله التحتا حيث بينت البلدية بأنها جادة في أمر المنطقة الصناعية حيث قامت بعمل دراسة موسعة لها وتم تقديم مشروع بتكلفة 17 مليون لعمل بنية تحتية شاملة ومتطورة وتم تجزئة المشروع إلى أجزاء وكان الجزء الأكبر مستهدفاً الصناديق العربية حيث أفادت رئيسة البلدية بان البلدية أخذت موافقة مبدئية على جزء من المشروع لكن إلى حتى هذه اللحظة لم يتم الحصول على التمويل اللازم للبدء بالمشروع لكن البلدية لديها قرار للبدء بتنفيذ شارعين وعلى نفقتها الخاصة وهما شارع أثينا خلف تاكو وشارع شاتيلا عند موبيليا محمد أمين. كما أضافت بان البلدية تتقدم للغرفة باقتراح تنفيذ مشروع عمل تطوعي لتنظيف المنطقة الصناعية من الخردة والقاذورات وحملة توعية لدى مستخدمي المنطقة الصناعية لضرورة المحافظة على نظافة المنطقة الصناعية.