الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكابينيت يقرر عدم الرد على نطاق واسع على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 17:42 )
القدس - معا - اجتمع المجلس الوزاري السياسي الامني الاسرائيلي "الكابينيت" عند الساعة الثالثة من فجر اليوم الاثنين، بناء على دعوة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لبحث آخر التطورات الميدانية على الحدود الجنوبية لاسرائيل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، فقد بحث الكابينيت آخر التطورات الميدانية بعد اعلان حركة حماس امس عن وقف اطلاق النار، واستمر الاجتماع لمدة ساعة تمخض عنه الاستمرار في متابعة الجهود لوقف اطلاق النار ومدى جدية حماس في اعلانها لوقف اطلاق النار، وكذلك عدم القيام بعمليات عسكرية واسعة والابقاء على ردود فعل محدودة للجيش الاسرائيلي، حيث سيستمر الجيش الاسرائيلي بالعمل ضد مطلقي الصواريخ حتى تتوقف نهائيا، معتبرا ان قرار حركة حماس بوقف اطلاق النار احادي الجانب، وهي المسؤولة عن وقف عمليات اطلاق الصواريخ من كافة المجموعات.

واشار الموقع انه سقط بعد دخول اعلان حركة حماس عن وقف اطلاق النار 12 صاروخا وقذيفة هاون على البلدات والمدن الاسرائيلية في الجنوب، حيث اعترضت منظومة "القبة الحديدية" صاروخي غراد في مدينة عسقلان، وقد تسببت احدى القذائف بأضرار مادية في احد المباني دون وقوع أي اصابات.

واضاف الموقع ان اطلاق الصواريخ والقذائف تجدد بعد وقت قصير من اعلان وقف النار مساء امس، وبعد موافقة اغلب التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة على وقف اطلاق النار.

يشار ان اسرائيل لم تعلن موقفا محددا من اعلان حركة حماس عن وقف اطلاق النار، حيث لم يصدر عن الحكومة الاسرائيلية موقفا رافضا او موافقا، مع ذلك فان بعض المقربين من مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اكدوا انه قام ببعث رسائل واضحة للجانب المصري تعرب عن رغبة اسرائيل في التوصل الى التهدئة.