الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس ينظم محاضرة للامن الوطني واخرى للنزلاء

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 10:34 )
نابلس - معا - اكد الرائد يوسف ابوزبيدة مفوض التوجيه السياسي للامن الوطني أن التعامل مع الجمهور فن من أهم الفنون نظرا لاختلاف طباع البشر وعاداتهم وطريقة تحدثهم وشخصياتهم المتعددة ولذلك فإنك ستواجه الكثير من الصعاب في بداية الأمر أثناء التعامل معهم ومعرفة طبيعة الشخص الذي تتحدث إليه وكيفية اكتساب عقله والوصول إلى ماتريده من احترام وتقدير.

جاء ذلك خلال لقاءه بعدد من ضباط وافراد قوات الامن الوطني بنابلس، اشار خلالها الى ان التعامل والتواصل مع الآخرين مهارة لا يحسنها كثير من الناس وان بيئة العمل المشحونة بالخلافات والصراعات والتنافس السلبي تؤثر على مصلحة العمل وتؤدي لمشاعر مستمرة من الإحباط وعدم الفاعلية ويتفاوت الناس في قدراتهم الذاتية على استقبال المثيرات وتفسيرها وترجمتها، والطبيعة البشرية متغيرة ولا تنفصل عن الظروف والبيئة المحيطة.

واضاف مخاطبهم إن استطعتم توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدكم أنتم في المقام الأول لأنكم ستشعرون بحب الناس لكم وحرصهم على مخالطتكم وسيؤدي ذلك الى نجاحكم وتميزكم في العمل الامني ورضا الناس عنكم وعن عملكم.

وقال ان التدريب المستمر هو المحفز والممتن لمهرات وقدرات الاتصال والتعامل مع الاخرين وحثهم على المزيد من معاملة الجمهور معاملة حسنه والتعاون معهم وبذل الجهد لكسب ودهم واحترامهم وثقتهم.

ومن جهة اخرى قال الشيخ نابغ بريك ان المسلمون يؤمنون بان الله تعالى عظم من ليلة القدر (وما ادراك ما ليلة القدر) اي ان ليلة القدر لها شانا عظيما، وبين ان انها خير من الف شهر، اي ان العمل الصالح فيها يكون ذا قدر عند الله تعالى خيرا من العمل في الف شهر.

واشار الشيخ نابغ ان ليلة القدر يحصل بالصلاة فيها ان كان عدد الركعات فيها قليلا او كثيرا او اطالت بالقراءة افضل من تكثير السجود. وكما ورد عن النبي عليه السلام اذا كانت ليلة القدرنزل جبريل في جماعة من الملائكة يصلون ويسلمون على كل عبد قائم او قاعد يذكر الله تعالى من وقت الغروب الى طلوع الفجر فينزلون بكل امر قضاه الله في تلك السنه من ارزاق العباد واجالهم الى قابل .