الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة البرية والمركز الوطني يتفقان على برنامج عمل مستقبلي

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 11:00 )
بيت لحم - معا - قام المدير التنفيذي لجمعية الحياة البرية في فلسطين اليوم الاثنين، بزيارة لمقر المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية.

وتم عقد اجتماع بين مدير عام المركز الوطني الفلسطيني د.محمد أبو عيد وعماد الأطرش والدكتور عبد الله العمري المنسق الوطني لايكاردا في فلسطين.

وشارك في الاجتماع الدكتورة ربى أبو عمشه مديرة دائرة الإنتاج النباتي ووقاية النبات والمهندس سامح جرار رئيس وحدة الأصول الوراثية، وهذا الاجتماع تم عقده بعد جولة في دوائر المركز المختلفة تم من خلالها التعرف على التجارب العلمية والبحثية في مجال التنوع الحيوي والنباتي والزراعي.

حيث تم الاتفاق على توثيق العلاقة بين كل من المركز الوطني وجمعية الحياة البرية ومؤسسة ايكاردا، وتم وضع برنامج عمل مستقبلي اشتمل على يوم دراسي عن التنوع النباتي في فلسطين وكتابة أفكار ومشاريع عن مفاهيم حماية الأنواع البرية والبلدية وكذلك البدء بتوثيق الأصناف المذكورة من اجل استدامة المعلومة الزراعية والطبيعية في فلسطين لما يمثله من نقل واستدامة المعرفة الثقافية المتوارثة في هذا المجال بين أفراد المجتمع الفلسطيني الذي يفتقر إلى مثل هذه المعلومات وحول إمكانية نشر المعلومة البيئية لدى طلبة المدارس والجامعات عن طريق تأسيس زاوية لمعشبة نباتية تضم الأصناف البرية والبلدية الفلسطينية لفتحها أمامهم.