الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في اعمال اسبوع المياه العالمي

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 11:22 )
رام الله- معا- ترأس رئيس سلطة المياه الدكتور شداد العتيلي وفد فلسطين المشارك في اعمال اسبوع المياه العالمي والذي سينعقد في ستوكهولم في الفترة 21-27 آب 2011.

وتنعقد الفعاليات بحضور عدد كبير من الشخصيات العالمية وخبراء المياه من كافة ارجاء العالم ويتم مناقشة قضايا تطوير قطاعات المياه على كافة الاصعدة من الحكم الى الادارة وتزويد خدمات المياه بالشكل الامثل.

ويشكل اسبوع المياه العالمي حلقة وصل وقاعة هامة لتبادل وجهات النظر والخبرات المختلفة ما بين العلماء، الاقتصاديين، السياسيين وممثلي القطاع المدني العالمي. كما يركز على الاسلوب الابداعي لحل مشاكل المياه و تاثيرها على البيئة، الصحة، المناخ، الاقتصاد ومكافحة الفقر.

وفي هذا العام سيتم التركيز على المعضلات العالمية التي تواجة قطاعات المياه والمترابطة فيما بينها على الصعيد العالمي والصعيد الاجتماعي والاقتصادي والبحث عن خطط عمل مشتركة لمواجهتها.

كما ان المؤتمر سيعمل على تحفيز الشراكة والتحالفات القطاعية والعالمية لمواجهة ازمات المياه الاقليمية والعالمية والبحث عن السياسات المشتركة الكفيلة بضمان الحفاظ على مصادر المياه المشتركة وسبل تطويرها بما يضمن العدالة في التوزيع.

وفي هذا السياق سيقوم د.العتيلي بالقاء الكلمة الختامية للمؤتمر حيث سيتطرق للوضع المائي الفلسطيني وما يواجهه من عقبات ابرزها سيطرة اسرائيل على المصادر المختلفة واجراءاتها المعيقة لعمليات التطوير والبناء التي تقوم بها السلطة الوطنية لقطاع المياه والصرف الصحي، كذلك سيعقد عدة لقاءات مع الممولين وخبراء المياه لاطلاعهم على خطة سلطة المياه لاصلاح قطاع المياه وتطويره على صعيد الحكم، الادارة، وتزويد الخدمة بالشكل الامثل والمستدام والذي سيكون احد ركائز بناء الدولة القابلة للحياة.