الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في الخليل تضامنا مع قطاع غزة والشعب السوري

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 15:46 )
الخليل- معا- نظم تجمع شباب ضد الاستيطان ليلة امس الاحد، اعتصاما تضامنيا مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجمة اسرائيلية جديدة ومع اللاجئين الفلسطينين في سوريا ومع الشعب السوري في ثورته السلمية ومع شعب مصر الذي فقد عدد من جنوده مؤخرا بايدي الاحتلال الاسرائيلي على الحدود مع مصر.

وشارك في هذا الاعتصام التضامني مئات من الشبان من محافظة الخليل وكان على راس المشاركين د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي ود.سحر القواسمي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعددا من ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية وشخصيات وطنية وثقافية ومتضامنين من حركة التضامن الدولية في فلسطين.

وافتتح الاعتصام بهتافات ضد العدوان على قطاع غزة ووهتافات ضد قمع المتظاهرين السورين وتنديديا باستهداف اللاجئيين الفلسطينيين ومحاولة اقحامهم واستغلالهم من قبل النظام السوري.

وألقى خالد القواسمي كلمة مؤثرة في المعتصمين أكد فيها على ضرورة لجم وايقاف اسرائيل عن الاعتداءات المتكررة التي تحاول استفزاز الفلسطينين من خلالها التهرب من الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرة وتحاول تشتيت الانظار عن استحاق ايلول، كما دان القواسمي ما يحدث للاجئين الفلسطينين في سوريا، ولقيت كلمة القواسمي ترحيب من قبل الشباب المعتصمين بسبب مشاركته المستمرة في جميع الفعاليات الوطنية التي ينظمها تجمع شباب ضد الاستيطان.

من جانبها قالت سحر القواسمي، إن ما تتعرض له غزة يعبر عن عشوائية وتخبط مستمر في ردود افعال الاحتلال الاسرائيلي واكدت على ان الرد الطبيعي على اعتداءات وتصعيد الاحتلال يكون من خلال المقاومة الشعبية السلمية وامضاعفة جهودنا الرامية لانتزاع دولتنا الفلسطينية من خلال التوجه للامم المتحدة في ايلول.

بدوره قال المتحدث ياسم تجمع شباب ضد الاستيطان: الاعتداء على غزة يسجل حقلة اضافية في مسلسل جرائم الاحتلال الذي نستعد لمواجهته بطرقنا الابداعية السلمية والجماهيرية و مقاومتنا للاحتلال لن تتوقف الا بعد تحرير كامل التراب الفلسطيني ، فشعارنا الذي نطبقه هو العمل الجاد وليس الكلام . وطالب التجمع باراك اوباما رئيس الولات المتحده عدم استخدام الفيتو في وجه توجه الشعب الفلسطيني نحو الحصول على اعتراف بدولته.

وخلال الفعالية تم رفع الاعلام السورية بجانب علم فلسطيني طوله 12 امتار وعرض 6 امتار ، بالاضافة لانارة الشموع التي كتب عليها اسماء المدن السورية المستهدفة وبعض الشعارات التي بتمنى الشباب الفلسطيني تحقيفها منها الحصول على استحقاق الدولة في ايلول.

يذكر ان شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني غير حزبي لا يحمل اجندات سياسية و يتبنى كل الوسائل المشروعة التي من شأنها ان تنهي الاحتلال .