الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- جبهة النضال تناقش الأوضاع السياسية والترتيبات لاستحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 11:31 )
قلقيلية-معا- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة قلقيلية اجتماعا لقيادة فرعها بالمحافظة بحضور حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة ومحمد عدوان عضو اللجنة المركزية ورأفت مشعل أمين سر الجبهة في المحافظة.

وعقد الاجتماع مساء أمس في مكتب الجبهة بالمدينة، وتناول الاجتماع استعراض الأوضاع السياسية والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة استحقاق أيلول والتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس وتقديم طلب عضوية دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وأكدت الجبهة خلال اجتماعها على أهمية التوجه للأمم المتحدة وبذل كل الجهود الممكنة وتكثيفها على المستويات الشعبية والرسمية والدبلوماسية وصياغة موقف فلسطيني موحد قادر على مخاطبة المجتمع الدولي باتجاه دعم التوجه الفلسطيني وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الحرة المستقلة على أرضه والاعتراف بالحقوق الوطنية العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني وفق قرارت الشرعية الدولية.

وقالت" أننا أمام مرحلة تحولات مهمة تشهدها المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص، الأمر الذي يستدعي تعزيز الوحدة الوطنية والتي مدخلها تنفيذ اتفاق القاهرة والذي لازال يراوح بين التسويف والمماطلة والذي يتطلب مراجعة شاملة لضمان استحقاق تنفيذ أيلول والذهاب إلى الأمم المتحدة موحدين ولمواجهة الابتزاز السياسي والضغوطات الاقتصادية في محاولة مكشوفة لتخريب وتعطيل الجهود الفلسطينية".

وأدانت الجبهة خلال اجتماعها تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومواصلة سياسة الاغتيالات والاعتقالات العشوائية التي تنتهجها دولة الاحتلال في كافة محافظات الضفة، وطالبت المجتمع الدولي بإدانة الاعتداءات والعدوان الهمجي المنظم وتحمل مسؤولياته في إرغام الاحتلال على وقف مجازره والامتثال للشرعية الدولية.

ودعت إلى أهمية إجراء الانتخابات للهيئات المحلية والبلديات في موعدها المحدد باعتبار الانتخابات حقا قانونيا ودستوريا، معبرة عن رفضها لأية محاولة لتأجيل الانتخابات باعتبار ذلك مسا بالحقوق الوطنية والديمقراطية للمواطنين، وطالبت بسرعة تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية وإنهاء كافة آثار الانقسام في الساحة الفلسطينية.