الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: تثبيت التهدئة بالقطاع يحظى بدعم الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 12:43 )
رام الله - معا - أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، أن تثبيت التهدئة في قطاع غزة يحظى بدعم الرئيس محمود عباس الكامل ولا بد من بذل كل جهد ممكن لتثبيتها وضمان استمرارها.

جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع المبعوث النرويجي لعملية السلام هانسن بياور، والاتصالات التي أجراها مع روبرت سيري مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة.

وثمن عريقات الدور الكبير الذي يقوم به الأشقاء في جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة وتثبيت التهدئة.

واكد عريقات أن الحكومة الإسرائيلية صعدت اعتداءاتها على قطاع غزة وفي نفس الوقت صعدت اعتداءاتها في الضفة الغربية والقدس الشرقية حيث اعتقل العشرات وفرض الإغلاق والحواجز والحصار على عدد كبير من المناطق.

وأضاف عريقات أنه إذا اعتقدت الحكومة الإسرائيلية بأن هذا التصعيد الخطير سيخرج القطار الفلسطيني المتجه إلى الأمم المتحدة عن مساره، فهي واهمة، إذ أن الحصول على عضوية دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية بات يشكل المدخل الوحيد للحفاظ على عملية السلام ومبدأ الدولتين ووضع إسرائيل كقوة اعتدال تحت المساءلة.