الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية السموع تنهي التقرير التشخيصي والإطار الاستراتيجي العام

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 12:09 )
الخليل-معا-أنهت بلدية السموع التقرير التشخيصي والاطار الاستراتيجي العام لبلدة السموع، حيث يأتي هذا التقرير كخطوة رئيسية على طريق اعداد خطة استراتيجية طموحة ترقى بواقع البلدة من جهة ومن جهة اخرى تكون قابلة للتنفيذ.

وقد جاء التقرير نتيجة جهود قامت بها اللجان المختلفة والمكلفة بإعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة السموع للاعوام 2011، استنادا الى عديد الاجتماعات وجمع البيانات من الجهات ذات العلاقة، اضافة الى ما تضمنته ورشة تحديد القضايا التنموية، وقد تضمن التقرير العديد من البيانات الهامة لكافة القطاعات في البلدة والتي تعكس واقع البلدة وابرز مواطن ضعفها وقوتها.

وفي هذا الصدد اشار رئيس البلدية المحامي عبدالنبي الحوامدة الى الدور الكبير الذي قامت به اللجان المختلفة وعلى وجه الخصوص لجان العمل المتخصصة ولجنة اصحاب العلاقة اضافة الى فريق التخطيط الاساسي، وشكر كل من ساهم في اعداد هذا التقرير الشامل واكد على الجهد البارز لاستشاري صندوق تطوير واقراض البلديات /مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت منوها الى المشاركة الفاعلة للمجتمع المحلي.

من المتوقع ان تقوم البلدية بنشر التقرير وتوزيعه على الجهات ذات العلاقة وتشمل صندوق تطوير واقراض البلديات، وزارة الحكم المحلي، مديرية الحكم المحلي الخليل.

يشار الى ان اعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة السموع تأتي ضمن إطار برنامج تطوير البلديات, حيث يقوم صندوق تطوير و إقراض البلديات بدعم إعداد خطة تنموية إستراتيجية لـ 41 بلدية في المحافظات الشمالية و الجنوبية (الضفة و غزة).