الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يتوجه برسالة إلى إدارة السجون بخصوص البوسطة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- وجهت محامية نادي الأسير عبير بكر رسالة إلى إدارة السجون بخصوص موضوع البوسطة وما يعانيه الأسرى أثناء التنقل بها.

وتضمنت الرسالة تقليص مدة الانتظار داخل السيارة، تنجيد مقاعد الجلوس في البوسطه، السماح للأسرى باستعمال المرحاض في كل محطة، وتخصيص سيارة أخرى لنقل الأسرى المرضى وتحديداً الذين يعانون من أمراض المفاصل والعظام والبواسير، ومازال نادي الأسير يتابع عدد من الشكاوى التي قدمت عبر محامية النادي أملا في تحقيق مطالب الاسرى.

وأكد نادي الأسير أن إدارة السجون الإسرائيلية عمدت في الآونة الأخيرة إلى فرض إجراءات وسياسات تعسفية بحق الأسرى الذين يتم نقلهم بواسطة البوسطة، تمثلت بساعات الانتظار الطويلة، والجلوس على مقاعد حديد أثناء نقلهم، الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناتهم خصوصا الأسرى الذين يعانون من بعض الأمراض.

وقال الأسرى أثناء لقائهم بمحامي نادي الأسير "عندما يتم نقلنا بالبوسطة تكون رحلتنا أشبه برحلة عذاب يكتنفها الكثير من الشقاء، ونفضل أن نُحكم مهما يكن طبيعة هذا الحكم على هذه المعاناة والبؤس الذي نعانيه، حتى أنهم رفضوا السماح لنا بالذهاب إلى الحمام خصوصا عندما كنا نسير بالبوسطة أكثر من ساعتين".

وفي ذات السياق طالب نادي الأسير بضرورة إرسال لجنة تقصي للحقائق من قبل المجتمع الدولي لمعاينة أوضاع الأسرى، والاستماع إلى شهادتهم من أجل وضع حد للسياسات والإجراءات الإسرائيلية ولمحاصرة إسرائيل قانونيا، ومحاكمتها على الجرائم الإنسانية التي ترتكب بحقهم.