الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة المقالة تعتقل القتلة- مقتل تاجر برفح بهدف السرقة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 12:51 )
الشرطة المقالة تعتقل القتلة- مقتل تاجر برفح بهدف السرقة
غزة - معا - أعلنت الشرطة المقالة اليوم الاثنين، إلقائها القبض على قتلة تاجر عملات برفح أول امس السبت بعدة بأعيرة نارية على أيدي مجهولين.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان له أن المواطن عبد القادر البراهمة، من سكان مدينة رفح، ويعمل تاجر عملات (صراف)، توفي السبت إثر إصابته بعيارين ناريين على أيدي مجهولين في المدينة، وهو ما يندرج ضمن فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وإفادة أحد شهود العيان، ففي حوالي الساعة 8:15 من مساء السبت الموافق 20/08/2011، عثر المواطنون على رجل مصاب وملقى على الأرض بالقرب من المستشفى الكويتي بمخيم الشابورة بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة. نُقل المصاب بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى الشهيد محمد يوسف النجار في المدينة، حيث تبين إصابته بعيارين ناريين في الرأس، وآثار جروح ناجمة عن آلة حادة في أنحاء مختلفة من الجسم، وأعلنت المصادر الطبية عن وفاته في ساعة متأخرة من اليوم ذاته. وذكرت الشرطة الفلسطينية أن الضحية يدعى عبد القادر إبراهيم البراهمة، 52 عاماً، من سكان حي تل السلطان في المدينة، ويعمل تاجر عملات (صراف)، وأضافت بأنها قد فتحت تحقيقاً في الحادث لمعرفة ملابساته.

ودان المركز هذه الجريمة التي قال أنها تندرج ضمن حالة فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة، فإنه يطالب النيابة العامة بفتح تحقيق جدي فيها للوصول إلى مقترفيها وتقديمهم للعدالة.