الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمعلمين بنابلس ينظم حفلاً تكريمياً لابناء المعلمين

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 14:29 )
نابلس- معا- كرم المكتب الحركي للمعلمين بنابلس طلاب وطالبات المعلمين الناجحين في شهادة الثانوية العامة في امسية رمضانية في قاعة سليم افندي، تخللها مسابقات ثقافية وعدة فقرات فنية من التراث الفلسطيني، شارك فيها الفنان الدكتور موسى حافظ والفنان الأستاذ عبد القادر ترابي والشاعرة آمنة رمضان.

وتولى عرافة الحفل الأستاذ حميد حنايشة، حيث رحب في بداية الحفل بعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأستاذ غسان الشكعة واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام المنظمات والاتحادات الشعبية ومحمود اشتيه امين سر حركة فتح في إقليم نابلس والأستاذ غسان المصري ممثل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وسحر عكوب مديرة التربية والتعليم بنابلس ومحمد عواد مدير التربية والتعليم في جنوب نابلس.

وهنأ حنايشة في مستهل كلمته كل الناجحين من أبناء المعلمين ، وتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح.

وحضر الحفل حشد كبير من الشخصيات الاعتبارية والتنظيمية في محافظة نابلس الى جانب الطلبة وذويهم.

والقيت العديد من الكلمات في الحفل، أكدت على اهمية العلم كسلاح لا غنى عنه لمواجهة قسوة الظروف وتحقيق ما نصبو اليه من رفعة وتقدم وازدهار.

وفي كلمته أكد الطيراوي على ضرورة ايلاء قضية التعليم المزيد من الاهتمام وصولاً الى وضع أفضل ليساعدنا في تحقيق اهدافنا الوطنية وبناء مجتمعنا الفلسطيني.

وشدد الطيراوي على اهمية استعادة الوحدة الوطنية كمتطلب مهم لمواجهة الاحتلال والتصدي لسياساته العدوانية . واضاف ان وحدتنا تشكل عاملاً هاماً لدعم استحقاق أيلول في إطار سعي القيادة الفلسطينية لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في هيئة الامم المتحدة.

وكشف الطيراوي عن تخصيص خمسة مقاعد لابناء المعلمين في جامعة الاستقلال ( الأكاديمية ).

من جانبه ثمن اشتيه دور المكتب الحركي، مشيداً بجهوده الطيبة وتواصله مع ابناء العاملين في سلك التربية والتعليم. ودعا الى تطبيق اتفاق المصالحة في اسرع وقت ممكن استجابة لإرادة شعبنا، مؤكداً على ان حركة فتح مع الوحدة ورص الصفوف من اجل حماية مشروعنا الوطني ومصالح شعبنا العليا.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب الناجحين بتقديم الهدايا التقديرية لكل منهم.