الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تدعو لمناقشة برنامج فعاليات استحقاق ايلول غدا

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- دعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم لحضور الاجتماع الموسع لمناقشة البرنامج المقترح لفعاليات استحقاق ايلول القادم والذي سيعقد غدا الساعة الحادي عشر صباحا في قاعة النادي الارثوذكسي.

جاء ذلك خلال ترأس د. غنام للمجلس التنفيذي في مقر المحافظة برام الله بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية ومجالس البلدية والشرطة.

واكدت د.غنام على ضرورة دعم القيادة الفلسطينية في التوجه الى الامم المتحدة ومحاولة تخطي كافة العقبات، مشيرة الى ان الحشد المحلي والشعبي هو ما سيكون له الاثر الاكبر امام العالم.

واضافت: "ان اسرائيل تحاول بكافة الجهود لخلق التوتير والتصعيد بالاعتداءات لاضعاف الموقف الفلسطيني، فلذلك لابد من ان ذلك يستدعي الحذر والانتباه وعدم الاستجابة لاي محاولة استفزازية قائمة على تشتيت الهدف الذي نصبو اليه".

واشاد د.غنام بالجهود التي تقوم بها لجنة الصحة والسلامة وجولاتها المتكررة للحفاظ على خلو الاسواق من البضائع الفاسدة او منتجات المستوطنات، بالاضافة الى دور الشرطة القائمة على حفظ الامن وتنظيم كافة شؤون المواطنين.

واكدت على ضرورة الدور التكاملي بين كافة الجهات والمؤسسات والمديريات في المحافظة كونهم منظومة واحدة قائمة على مبدأ التخصصية وضمن اليات عمل واضحة.

وتم التنويه خلال الاجتماع الى انه سيبدأ العام الدراسي الجديد في الثالث من ايلول حيث تمت افتتاح 5 مدارس جديدة خلال العام القادم رغم كافة العقبات وشح التعيينات وذلك لاستيعاب اعداد الطلاب الكثيرة داخل المحافظة.

كما وناقش المجتمعون عدة مواضيع منها اهمية اغلاق المحال التجارية التي يتوافر فيها مواد او بضائع منتهية الصلاحية ومخالفة للمواصفات والمقاييس وذلك حرصا على مصلحة وصحة المواطن، ضرورة تضافر الجهود من كافة المؤسسات وجهات الاختصاص من اجل مكافحة الخنازير البرية في القرى والمناطق المختلفة، بالاضافة الى المخالفات المرورية والترخيصية للابنية وغيرها من المواضيع.

وشكرت د.غنام كافة المؤسسات الخاصة التي قدمت المساعدات الانسانية لمختلف الاسر الفقيرة والمحتاجة داخل المحافظة، مؤكدة ان ذلك يؤكد على ان الشعب الفلسطيني يدا واحدة في كافة الظروف.